Beirut
16°
|
Homepage
"وصلنا إلى قمّة الغضب"... التحضير للتحرّكات انطلق!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 31 أيار 2023 - 13:28

"ليبانون ديبايت"

رغم قرار رابطة موظفي الإدارة العامة بتمديد إضرابها حتى تاريخ 9 حزيران المقبل احتجاجاً على عدم تلبية الحكومة للحد الأدنى من مطالبها, تم الإعلان عن أن رواتب القطاع من الموظفين والمتقاعدين ستدفع ابتداءً من هذا الشهر على سعر صيرفة المعمول به أي 86,300 ليرة لبنانية. فما موقف القطاع العام من هذا القرار؟ وماذا عن التحركات؟

في هذا الإطار أكد عضو رابطة موظفي الإدارة العامة إبراهيم نحال, أن "مطلب القطاع هو تصحيح الرواتب والأجور, وتثبيت رواتبنا على سعر صرف 15000 ليرة وضم كل الزيادات الى أصل الراتب".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت" قال نحال: "رواتب الشهر الفائت صرفت على صيرفة 60000 ليرة ومع صرف رواتبنا هذا الشهر على سعر صرف 86.300 نخسر نسبيًا من قيمة الراتب بحدود الـ 35%".

وشدّد على أن "هذا القرار ولّد غضباً كبيراً عند الموظفين، وندرس تحركات قد تكون أمام المصارف ومصرف لبنان والسراي، وذلك بالتنسيق مع العسكريين المتقاعدين وكل الجهات المتضررة".

ولفت إلى أن "التحركات يجب أن تكون على صعيد الكل، وحان الوقت للنزول إلى الشارع، ونناشد كل متضرر للنزول معنا، شبعنا كذباً".

وكشف عن أن التحركات "ستكون مناطقية ومركزية، وحاليا ما ندرسه هو تحرّك في طرابلس وقد يكون أمام منزل رئيس الحكومة ومصرف لبنان وأحد المصارف التي تمتنع عن اعطاء الرواتب للموظفين وتقوم بتجميدها".

وأكّد أن "وجع الموظفين بات كبيراً جداً, كفى هذا الإستهتار وعلى الدولة أن تتصرّف معنا بطريقة مختلفة فهي المسؤولة عنا وعن موظفيها".

وختم نحال, بالقول: "وصلنا إلى قمّة الغضب بسبب استهتارهم وتعاملهم معنا بسخافة واستلشاء, مناشداً كل الموظفين الإلتزام بالإضراب العام المعلن من قبل الرابطة, فوحدتنا هي الحل الوحيد لنقف بوجه هذه السلطة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مناورات كبيرة لإجتياح لبنان... خبير عسكري يكشف: أخطر المعلومات تصل لإسرائيل! 9 جراء قصف اسرائيلي... الموت يُفجع هنية! 5 فليحكم "الإخوان"… سلاح المفتي برسم جعجع وباسيل 1
بعد تداول فيديو لمقابلة قديمة... نائب سابق يستشهد بكلام نصرالله! 10 غضبٌ وتوتّر يسود بلدة شمالية... وسقوط 3 جرحى! 6 خلال تشييع مسؤول "الجماعة"... مفتي يشهر سلاحه (فيديو) 2
جديدُ حادثة الاغتيال في عين الحلوة 11 المشهد يتكرّر... ظهور مسلّح وسيارات مموّهة أثناء التشييع! (فيديو) 7 شيعة باكستان الى لبنان... خبير دولي يكشف عن تحوّل غربي سيقلب موازين الحرب! 3
تسريبات طارق خليفة "الهارب" ... لن تحميه! 12 "جثته في غزة"... إسرائيل تُعلن مقتل الرائد محمد الأطرش 8 تعزيز أمن نائب القوات 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر