Beirut
31°
|
Homepage
إخفاء الرقم... 3 ميزات "جديدة" في واتساب!
المصدر: عربي بوست | الاربعاء 31 أيار 2023 - 21:40

يعتبر تطبيق واتساب، التابع لشركة ميتا المالكة لكل من فيسبوك وإنستغرام، واحداً من أكبر تطبيقات المحادثة والأكثر تحميلاً عالمياً، لهذا تسعى هذه الشركة إلى تطويره وإضافة العديد من المميزات التي تجعل مستخدميه لا يفكرون في تغييره أو اللجوء إلى تطبيقات منافسة.

حسب الموقع الرسمي لشركة ميتا سيشهد هذا التطبيق العديد من المميزات الجديدة التي يمكن أن تسهل المحادثة مستقبلاً، من بين هذه المميزات نجد:

يختبر تطبيق واتساب ميزة جديدة تسمح بمشاركة الشاشة أثناء المحادثة، هذه الميزة تسمح بشرح أو مشاهدة شاشة أحد الطرفين لشاشة الآخر دون الحاجة إلى الخروج من المكالمة وأخذ لقطة الشاشة وإعادة إرسالها، كما هو الحال في المكالمات الحالية.


هذه الميزة طبقتها شركة ميتا بداية على تطبيق ماسنجر التابع لفيسبوك وغيرها من التطبيقات الأخرى المنافسة لهذه الشركة، هذه الميزة متوفرة حالياً على الإصدار الأخير لتطبيق واتساب، إلا أنه غير متوفر بعد في جميع دول العالم.

للاستفادة من هذه الخاصية اضغط على على الأيقونة المخصصة لخاصية مشاركة الشاشة، سوف يسجل "واتساب" ما يجري على الشاشة ويقوم بإرساله إلى الأطراف الأخرى في المكالمة.

يتيح التطبيق للمستخدمين التحكم الكامل في الميزة، وذلك من خلال الإيقاف والتشغيل متى يشاؤون، وكذلك فإن هذه الميزة لا تعمل إلا بعد موافقة المستخدم قبل مشاركة الشاشة.

أوضح نفس المصدر أن "هذه الميزة قد لا تعمل على الإصدارات الأقدم من التطبيق المملوك لـ"شركة ميتا"، كما قد لا تعمل في المكالمات الجماعية الكبيرة، وفي حالة كان لدى المستخدمين إصدار أقدم من تطبيق "واتساب"، فلن يتمكن المستخدمون الآخرون من رؤية الشاشة التي تتم مشاركتها".

يختبر تطبيق واتساب على نظام أندرويد ميزة جديدة تسمى "اسم المستخدم"؛ إذ تسمح بتحديد اسم المستخدم، والتعامل من خلاله مع إمكانية إخفاء رقم الهاتف.

تتيح هذه الخاصية لمستخدمي واتساب الفرصة لإضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى حساباتهم، فبدلاً من الاعتماد فقط على أرقام الهواتف لتحديد جهات الاتصال، سيتمكنون من اختيار اسم مستخدم سهل التذكر دون الحاجة إلى إظهار الرقم.

تتيح هذه الخدمة المطورة من قِبل شركة ميتا إلى إضافة خدمة الخصوصية لجميح الحسابات على هذا التطبيق، كما أنها ستسهل مهمة إخفاء أرقام الهاتف، خاصةً عند استخدام التطبيق للاتصال بأشخاص خارج العلاقات الشخصية.

سيسهل هذا التحديث على المستخدمين الذين يرغبون في إخفاء أرقام هواتفهم، خاصة عند التواصل مع الشركات أو الغرباء.

كما ستسهل عملية إضافة جهات اتصال جديدة دون الحاجة إلى مشاركة الرقم.

وتأتي هذه الميزة بعد أن أطلق واتساب مؤخراً زر تحرير الرسائل الذي يتيح للمستخدم تعديل أو حذف رسالته خلال 15 دقيقة من إرسالها.

إذ يمكن تعديل الرسائل وإعادة صياغتها دون الحاجة إلى حذفها فقط عبر اللجوء إلى خيار تعديل الرسالة الموجود أعلى الشاشة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كانت على وشك تلقي العلاج النفسي... غادرت قسم الطوارئ ولم تعُد! 9 خطط لإستقبال النازحين 5 "تحذيرٌ مباشر من السنوار لإسرائيل"! 1
"تلطيشة" تتطوّر بشكل دراماتيكي... ذعر وخوف داخل إحدى الإستراحات! 10 حماس تخفي مصير الضيف... وأدرعي يكشف السبب! 6 إنفجرت بين القائد والبيك 2
قتيلٌ في طرابلس! 11 فاجعة كبيرة... بكر يلحق بوالده بعد ساعات على وفاته! 7 داخل شقة في الشياح... جثة و 3 مصابين! 3
إعلامية لبنانية تكشف عن مرشحة بديلة لبايدن 12 5 مليار ضحية مبدئياً... سيناريو مفصّل لقصف أميركا بالنووي 8 بدبابة ميركافا... إصاباتٌ في صفوف الجيش اللبناني 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر