Beirut
28°
|
Homepage
"فقدنا الاتصال بطاقم السفينة"... إليكم ما كشفه مالك "غالاكسي ليدر"!
المصدر: العربية | الاثنين 20 تشرين الثاني 2023 - 21:34

كشف مالك سفينة "غالاكسي ليدر" التي استولى عليها الحوثيون، أمس الأحد، أن عسكريين اعتلوا أسطح السفينة بطريقة غير قانونية بواسطة مروحية.

وأوضح أنهم فقدوا جميع الاتصالات مع طاقم السفينة، مشيراً إلى أنها محتجزة حالياً في ميناء الحديدة.

وقال إن احتجاز السفينة يعد انتهاكاً صارخاً لحرية الملاحة.


وقبل ساعات، نشرت جماعة الحوثي مقطعا مصورا يظهر استخدام طائرة هليكوبتر في السيطرة على سفينة في البحر الأحمر أمس.

وكانت الجماعة قد قالت إنها اقتادت سفينة إسرائيلية أثناء إبحارها في البحر الأحمر إلى الساحل، وأكدت أن كافة السفن الإسرائيلية ستكون أهدافا مشروعة لها.

فيما كان المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع قد أكد أن عمليات الحوثيين تستهدف فقط السفن الإسرائيلية والمملوكة لإسرائيليين، وأنها ستستمر في تنفيذ عملياتها ضد إسرائيل حتى "يتوقف العدوان على قطاع غزة".

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، بأن السفينة "هاجمها الحوثيون بتوجيهات إيرانية"، مشيرا إلى أنها كانت مستأجرة من قبل شركة إسرائيلية وليس على متنها أي إسرائيليين.

وكانت جماعة الحوثي في اليمن أعلنت، أمس، أنها اقتادت سفينة "إسرائيلية" أثناء إبحارها في البحر الأحمر إلى ساحل الحديدة، مؤكدة أن كافة السفن الإسرائيلية ستكون "أهدافا مشروعة لها".

وشدد متحدث عسكري حوثي في بيان على أن استهداف السفن الإسرائيلية والمملوكة لإسرائيليين، سيستمر حتى يتوقف "العدوان الإسرائيلي" على قطاع غزة.

يشار إلى أنه منذ تفجر الصراع في السابع من أكتوبر الماضي، تصاعدت المخاوف من توسع الحرب في المنطقة إلى صراع إقليمي قد يجر إليه طهران بشكل مباشر، لاسيما مع دخول جماعات تدعمها في العراق وسوريا ولبنان واليمن على خط الصراع وإن بشكل محدود حتى الساعة.

وألمحت إيران أكثر من مرة إلى أنه ليس في نيتها أو مصلحتها توسيع الحرب، بل أكد وزير خارجيتها، أمس الأحد، أن الفصائل المتحالفة مع بلاده تضبط عملياتها ضد إسرائيل وحلفائها رغم تلويحه أن بجعبتها المزيد.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 9 غادرت إلى جهةٍ مجهولة... "الأمن" يعمّم صورة قاصر مفقودة 5 بعد أسبوع من المعاناة... ماريو رحل تاركاً غصّة في قلوب محبّيه! (صور) 1
تقريرٌ يكشف "خفايا الإغتيالات" الإسرائيلية لقادة حزب الله 10 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 6 برج حمود تغلي... احتقانٌ وتشنج والخوف يسيطر على الأهالي: طابور خامس يستهدف المنطقة! 2
"قضينا على 500 عنصر"... اسرائيل تستعدّ للانتقال إلى الهجوم في الشمال 11 "لا تحزنوا من أجلي"... زوجة نائب "القوات" تُعلن طلاقها: الحمدلله 7 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 3
"الأميبيا آكلة الدماغ"... عدوى قاتلة بدأت "تفتك" باسرائيل 12 هذا ما يقتل سمير جعجع 8 الحزب يواجه الكتيبة "الأكثر بسالة وقوة".. فرقة عربية تفدي اسرائيل بـ الأرواح وتثير الغضب في لبنان! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر