Beirut
16°
|
Homepage
"أمطار وثلوج"... متى يستقر الطقس؟
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 10 كانون الأول 2023 - 12:43

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما وتبقى الرطوبة منخفضة. وجاء في النشرة التالي:

الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة اعلى من معدلاتها الموسمية حتى يوم الثلاثاء حيث يتأثر لبنان تدريجياً بمنخفض جوي يحمل معه أمطار متفرقة وغزيرة أحيانا ( ابتداءً من بعد ظهر الثلاثاء) يرافقه رياح ناشطة وثلوج تلامس ال 1900 متر صباح الاربعاء . ينحسر ابتداءاً من مساء الاربعاء فيعود الطقس مستقراً.

الطقس المتوقع في لبنان: اليوم:غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل لتصبح أعلى من معدلاتها الموسمية وانخفاض بنسبة الرطوبة.


الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما وتبقى الرطوبة منخفضة.

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة صباحاً مع ضباب على المرتفعات تنخفض درجات الحرارة تدريجياً خلال النهار وترتفع الرطوبة فيتحول الى غائم مع احتمال تساقط امطار خفيفة متفرقة ابتداءً من بعد الظهر تشتد غزارتها ليلاً يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة واحتمال تساقط حبات البرد كما تتساقط الثلوج ليلاً على ارتفاع 2100 متر يتدنى مستوى تساقطها فجر الاربعاء لحدود ال 1900 متر وما فوق .

الأربعاء: غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة وغزيرة أحياناً يرافقها عواصف رعدية ورياح ناشطة مع احتمال تساقط حبات البرد وتحذير من تشكل السيول فترة قبل الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر وما فوق تخف حدة الامطار تدريجاً ابتداءاً من بعد الظهر .
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحرّك "بلا قيود" غداً... بيروت على موعد مع "غضب كبير"! 9 الادعاء على مطرانية الروم الأرثوذكس في بيروت ممثلة بالمطران الياس عودة 5 بصاروخ من لبنان... مصنع "مهم" يخرج عن الخدمة في إسرائيل 1
عملية "خطيرة" لم تشهدها إسرائيل منذ فترة طويلة... وستتكرّر! 10 إضراب موظفي المالية "كارثي"... إليكم ما سيحلّ بالرواتب! 6 عملية سرية للحزب داخل إسرائيل تتسبب بـ"هستيريا".. ضربة مرعبة والجحيم بدأ! 2
"تتدهور"... تقرير اسرائيلي يكشف عن حالة "السنوار" الصحية! 11 جلسة لِمجلس الوزراء هذا الأسبوع... اليكم ما سيتم بحثه! 7 إعلامي لبناني في ذمة الله! 3
جنرال لبناني ينشر بنك أهداف الحزب في إسرائيل وهذا ما سيحصل خلال دقائق! 12 "كمين ناجح" تنصبه إسرائيل لحماس... اليكم التفاصيل! (فيديو) 8 الجنرال وصهره "يتمرّدان" على المقاومة... مقرّب من الحزب يردّ "جملةً وتفصيلاً"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر