Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو: هبوط طائرة ركاب أثناء قصف مطار تل أبيب!
المصدر: الحرة | الاحد 10 كانون الأول 2023 - 18:21

أظهرت لقطات فيديو هبوط طائرة ركاب تابعة لشركة "أركيا إيرلاينز" في مطار بن غوريون بمدينة تل أبيب الإسرائيلية، الجمعة، في وقت كان المطار يتعرض إلى وابل من الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

وبينما كان الركاب المصدومون يتابعون من خلال نوافذ الطائرة التي كانت أقلعت من إيلات نظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية" خلال عمله، انطلقت صفارات الإنذار في البلدات والمدن المحيطة بالمطار الدولي، لدفع السكان لاتخاذ إجراءات الحماية.

واستهدف الهجوم الصاروخي تل أبيب بلدات إسرائيلية أخرى، ولم تقع إصابات في القصف، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الأحد.


وعلى عكس الطائرات المقاتلة، فإن طائرات الركاب الضخمة غير قادرة على المناورة بسرعة كافية لتفادي الصواريخ، بحسب ما قال قائد القوات الجوية المتقاعد، إيتان بن إلياهو، للقناة 12، السبت.

وأوضح بن إلياهو أنه بدلا من ذلك، يمكن للطياريين الصعود إلى ارتفاع أعلى من أجل الهبوط على مدرج آخر، أو حتى بمطار مختلف، إذا سمح الوقود بذلك.

وأضاف، "هناك بعض المخاطر، لكنها منخفضة نسبيا".



وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بالهواتف المحمولة من نافذة الطائرة، اعتراضات القبة الحديدية، إلى جانب تعبيرات الخوف والرهبة من الركاب.

وألغت العشرات من شركات الطيران الكبرى رحلاتها من وإلى تل أبيب منذ هجوم حماس غير المسبوق في 7 تشرين الأول، والحرب التي تلت ذلك في غزة.

وتم إطلاق أكثر من 10,000 صاروخ وقذيفة هاون، بالإضافة إلى عشرات الطائرات من دون طيار، على إسرائيل منذ ذلك الحين، وفقا للجيش الإسرائيلي، رغم أن وتيرة الهجمات تباطأت تدريجيا مع تقدم الهجوم الإسرائيلي في غزة.

وتعهدت إسرائيل بالقضاء على الحركة المدرجة على قوائم الإرهاب في دول عدة، وتقول إن هجومها يهدف إلى تدمير قدرات حماس.

ولم توقف سلطات المطار الرحلات الجوية التجارية مع المطار الدولي الثاني لإسرائيل في إيلات، وهو مقصد سياحي على البحر الأحمر تعرض لهجوم صاروخي وطائرات من دون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن.

وحافظت شركة الطيران الإسرائيلية "العال" على رحلاتها إلى تل أبيب، رغم إلغاء بعض رحلاتها التي يديرها شركاء أجانب.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
جنرال لبناني ينشر بنك أهداف الحزب في إسرائيل وهذا ما سيحصل خلال دقائق! 9 الادعاء على مطرانية الروم الأرثوذكس في بيروت ممثلة بالمطران الياس عودة 5 عملية سرية للحزب داخل إسرائيل تتسبب بـ"هستيريا".. ضربة مرعبة والجحيم بدأ! 1
"قاآن" حلّقت لأوّل مرة... "الملك الأعظم" آتٍ! 10 عملية "خطيرة" لم تشهدها إسرائيل منذ فترة طويلة... وستتكرّر! 6 إعلامي لبناني في ذمة الله! 2
بالفيديو: لحظات عصيبة في الجو... طائرة تهبط اضطراريا! 11 الجنرال وصهره "يتمرّدان" على المقاومة... مقرّب من الحزب يردّ "جملةً وتفصيلاً"! 7 تحرّك "بلا قيود" غداً... بيروت على موعد مع "غضب كبير"! 3
"تتدهور"... تقرير اسرائيلي يكشف عن حالة "السنوار" الصحية! 12 "كمين ناجح" تنصبه إسرائيل لحماس... اليكم التفاصيل! (فيديو) 8 إضراب موظفي المالية "كارثي"... إليكم ما سيحلّ بالرواتب! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر