Beirut
16°
|
Homepage
المنخفض الجوي يتجدّد... وهذه المناطق ستنال حصّة الأسد!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 11 كانون الأول 2023 - 11:52

"ليبانون ديبايت"

طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية حتى يوم غد الثلاثاء, على أن يتأثر لبنان تدريجياً بمنخفض جوي يحمل معه أمطار متفرقة وغزيرة أحيانا.

في هذا السياق, لفت المتخصص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, إلى أن "الطقس المستقر الذي يسيطر على لبنان يعود سببه لنشاط المرتفع الشبه المداري فوق المملكة العربية السعودية والأردن والعراق".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت", أشار إلى أن "هذا الطقس المستقر لن يطول, ومن المنتظر أن يقترب منخفض جوي من جنوب تركيا نحو لبنان وفلسطين وسوريا والأردن ويسبب حالة عدم استقرار مصحوبة بأمطار غزيرة ونسبة صواعق عالية، وذلك بين مساء يوم غد الثلاثاء والأربعاء".

وأضاف, "فعالية هذا المنخفض تشتد خلال منتصف الليل وساعات الفجر الأولى من صباح يوم الأربعاء, على أن يرافقه رياح ناشطة وثلوج تلامس الـ 1800 - 1900 متر صباح الأربعاء".

وكشف عن أن "للمناطق الساحلية، الحصة الأولى من الأمطار الغزيرة (الطوفانية) تبدأ من الساحل السوري، إلى طول الساحل اللبناني من الشمال إلى الجنوب، أمّا الحصة الثانية فستكون للجبال الغربية، والبقاع الغربي، والأمطار ستكون متوسطة".

فيما تحظى منطقة البقاع الأوسط والبقاع الشمالي بنسبة أمطار خفيفة.

ومن المتوقّع أن "يخف تأثير هذا المنخفض إبتداء من بعد ظهر الأربعاء فينحسر مساءًا ويعود الطقس مستقراً مع ارتفاع بدرجات الحرارة بدءاً من يوم الخميس".

يذكر أن "درجات الحرارة على الساحل, تتراوح ما بين 19 نهاراً و 16 ليلاً, في البقاع, 12 نهاراً و 07 ليلا, على الجبال 1200 متر, 11 نهاراً و 06 ليلاً, على الجبال 2000 متر, 04 نهاراً و -01 ليلاً, اما الرياح, جنوبية غربية إلى شمالية غربية سرعتها بين 15 و 20 كم في الساعة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"كمين ناجح" تنصبه إسرائيل لحماس... اليكم التفاصيل! (فيديو) 9 إضراب موظفي المالية "كارثي"... إليكم ما سيحلّ بالرواتب! 5 بصاروخ من لبنان... مصنع "مهم" يخرج عن الخدمة في إسرائيل 1
عملية "خطيرة" لم تشهدها إسرائيل منذ فترة طويلة... وستتكرّر! 10 الجنرال وصهره "يتمرّدان" على المقاومة... مقرّب من الحزب يردّ "جملةً وتفصيلاً"! 6 عملية سرية للحزب داخل إسرائيل تتسبب بـ"هستيريا".. ضربة مرعبة والجحيم بدأ! 2
جنرال لبناني ينشر بنك أهداف الحزب في إسرائيل وهذا ما سيحصل خلال دقائق! 11 تحرّك "بلا قيود" غداً... بيروت على موعد مع "غضب كبير"! 7 إعلامي لبناني في ذمة الله! 3
"تتدهور"... تقرير اسرائيلي يكشف عن حالة "السنوار" الصحية! 12 جلسة لِمجلس الوزراء هذا الأسبوع... اليكم ما سيتم بحثه! 8 الادعاء على مطرانية الروم الأرثوذكس في بيروت ممثلة بالمطران الياس عودة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر