Beirut
16°
|
Homepage
تدرج من عائلة شهداء... ضربة موجعة لحزب الله!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 08 كانون الثاني 2024 - 17:22

"ليبانون ديبايت"

ضربة موجعة تلقّاها حزب الله والمقاومة اليوم، مع استهداف أرفع شخصية عسكرية يفقدها الحزب في الحرب الدائرة منذ 92 يوماً على الجبهة الجنوبية.

فقد نفذّت مسيرة إسرائيلية غارة استهدفت مسؤولاً في حزب الله كان يقود سيارة من نوع رابيد على طريق محلة الدبشة في بلدة خربة سلم في قضاء بنت جبيل مطلقة باتجاهها صاروخاً موجهاً.


وأسفرت الغارة عن سقوط الشهيد وسام حسن الطويل (الحاج جواد) حيث أدّت الغارة على السيارة إلى جنوحها جانب الطريق واحتراقها، وحضرت إلى المكان فرق من الإسعاف والإطفاء من الدفاع المدني وكشافة الرسالة الإسلامية والصليب الأحمر وعملوا على إخماد النيران.

والشهيد هو أرفع شخصية يفقدها الحزب في الحرب الدائرة وهو أخ للشهيد القائد فادي حسن الطويل الذي إستشهد في العام 1987, وعمٌ للشهيدين حسين هاني الطويل (إستشهد في الجنوب مؤخراً)، والشهيد محمد هاني الطويل (إستشهد في سوريا).

والشهيد وسام الطويل له الباع الطويل في المقاومة والأعمال الميدانية على الساحات من سوريا إلى العراق إلى الجنوب اللبناني، وكان من المرافقين الأساسيين للشهيد قاسم سليماني الذي استهدفته القوات الأميركية في العراق مع الشهيد أبو مهدي المهندس.

ويعتبر من القادة الأساسيين في قوة الرضوان التي تحسب لها إسرائيل ألف حساب في أي حرب مفتوحة شاملة.

وقد نعاه حزب الله، في بيان جاء فيه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل "الحاج جواد" من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طعنه عدة طعنات في رأسه... ولاذ بالفرار! 9 لولا "الصدفة"... "مأساة" جبيل كادت أن تتكرر! (فيديو) 5 قبل جلسة التحقيق... فرار "دكتور فود" إلى خارج لبنان! 1
الى المودعين: طريقة ذكية ومبتكرة لـ "إسترداد" أموالكم تكشف للمرة الأولى.. خبراء يكشفون التفاصيل! 10 "شرشحة"... السيد: الأمن مش هيك! 6 الكشف عن هوية المستهدفين بغارة مجدل عنجر! 2
تحذيرٌ عالي اللهجة إلى المعنيين... فلينتظروا منا ما يدهش العالم! 11 حاولا الهروب من حاجز قوى الأمن في بيروت... ووقعت الكارثة! (فيديو) 7 قطر تتخلى عن رجلها الأول! 3
الخسائر قاربت المليار دولار... و"مونة" السيّد تعيد إعمار الجنوب! 12 طائرات حزب الله الحربية تجتاح سماء اسرائيل وتنفذ غارات جوية تاريخية: خبر عاجل من داخل مطبخ القنابل! 8 مار شربل يظهر في الخليج... حدث مسيحي "غير مسبوق" في معقل المسلمين ورسالة الى السعودية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر