Beirut
16°
|
Homepage
بالتنسيق مع السنوار... هكذا تُصدر حماس قراراتها!
المصدر: العربية | الثلاثاء 20 شباط 2024 - 22:24

عقب وصول وفد من حماس للقاهرة برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، أكد عضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران في مداخلة مع "العربية" أن "كل ما يصدر من قيادات حماس في الخارج يتم بالتنسيق مع رئيس المكتب السياسي للحركة في غزة يحيى السنوار".

وأضاف، "زيارة وفد الحركة إلى القاهرة هدفه التشاور"، مشيرا إلى أن "تصريحات الرئيس محمود عباس حول ضرورة توصل حماس وإسرائيل لاتفاق غير موفقة".

وأردف، "حماس بادرت للتواصل مع حركة فتح ولا وجود لأي تواصل مع السلطة"، موضحا أنه "يجري التشاور مع الفصائل الفلسطينية التي تشاركنا الرؤية".


في الأثناء، أكد أسامة حمدان القيادي قي حركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن الحركة لن "تتنازل عن أي من الحقوق في المفاوضات الرامية لوقف الحرب على قطاع غزة".

وقال حمدان، خلال مؤتمر صحفي، في بيروت: "نتعامل مع المبادرات التي تعرض علينا ولا نتنازل عن أي من حقوقنا".

وتابع، "رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وصل اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة"، مشيرا إلى أن "برنامج زيارته سيعلن غدا الأربعاء".

وكانت حماس قد قالت في بيان في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إن "وفدها سيبحث في العاصمة المصرية الجهود المبذولة لوقف الحرب على قطاع غزة وإغاثة الفلسطينيين".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قال يوم السبت الماضي، إنه "أرسل مفاوضين إلى محادثات الهدنة في القاهرة بناءً على طلب الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلا أنهم لم يعودوا لاستكمال محادثات أخرى لأن طلبات حماس ضرب من ضروب الخيال".

وأضاف "لا طائل من استكمال المفاوضات ما لم تغير حماس مطالبها".

وأردف نتنياهو في تصريح للصحافيين، أنه "لا يمكن إبرام اتفاق دبلوماسي موسع مع الفلسطينيين إلا عبر مفاوضات مباشرة من دون أي شروط مسبقة".

إلى هذا، شهدت القاهرة في الفترة الماضية مباحثات رباعية بمشاركة قطر وإسرائيل والولايات المتحدة لمناقشة التهدئة في قطاع غزة وتبادل المحتجزين بين إسرائيل وحركة حماس.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
السيد للقوى الأمنية: لإعدام اي عصابة سلب وباللحظة ذاتها! 9 طعن لحفظ ماء الوجه… 4 رابحين مقابل خسارة مدوية للقائد 5 نائب يتعرض "لحدث امني خطير"... ونداء الى الأجهزة الأمنية! 1
بِصورة قمر اصطناعي: أضرار هجوم إيران على قاعدة نيفاتيم بإسرائيل 10 "شيطنة الياس بوصعب" 6 معلومات جديدة عن تحقيقات قتل باسكال سليمان... خارطة وحركة الإتصالات! 2
تدابير سير في بيروت غدًا 11 "مدهش بكمية ثرثرته وانفعاله وكراهيته"... منشور "لافت" من عقيص! 7 هجوم قنصلية دمشق تابع... "رؤوس كبيرة اختفت"! 3
دراسة علمية "جديدة" حول وجود كائنات فضائية خارج الأرض 12 ليلى غادرت ولم تَعُد... هل تعرفون مكانها؟ 8 "الوطني الحر" يستنكر الهجوم المسلح على احد أبناء الأشرفية‎! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر