Beirut
16°
|
Homepage
إلى أفراد الهيئة التعليمية... خبرٌ "سار" من الحلبي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 29 شباط 2024 - 12:46

أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، أن "صندوق التعويضات والتقاعد لأفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة باشر اليوم دفع معاشات التقاعد بقيمة ستة رواتب، وذلك بحسب البروتوكول الموقع برعايته بين اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة ونقابة المعلمين، وبموافقة مجلس الوزراء".

وأشار، إلى ان "العديد من المدارس قد التزم بمندرجات البروتوكول، مما وفر الدفعة الأساسية ، وذلك ضمن المهلة المحددة التي نص عليها البروتوكول ووقع عليها ممثلو الإتحادات والنقابات والمدارس المستقلة".

ودعا الحلبي، "المؤسسات التربوية الخاصة غير المجانية، التي لم تسدد بعد كامل التزاماتها إلى صندوق التعويضات والتقاعد لأفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة، إلى المبادرة لسداد المبالغ المترتبة عليها، نتيجة البروتوكول الذي عبرت من خلاله المؤسسات التربوية الخاصة غير المجانية عن التزامها بتوفير مبالغ معينة ضمن مهلة محددة، احتراما منها لمعلميها الذين بلغوا سن التقاعد ولم يعد معاشهم التقاعدي يكفيهم لدفع اشتراك الضمان وثمن علبة دواء في أحسن الأحوال".


من جهة ثانية، رعى الوزير اختتام ورشة العمل الإدارية التقنية لمديري الثانويات الرسمية وموظفي المكننة فيها. وقال في كلمة له: "الهدف الأساسي من انجاز هذه الورش هو إطلاق الدليل التوجيهي والذي سيلعب الدور الأساسي في توحيد وتبسيط وتسريع الاجراءات الإدارية ورفع كفاءة الإدارة ومستوى الحوكمة على مستوى قطاع التعليم الثانوي وبالتالي على مستوى وزارة التربية".

ولفت، إلى التزامه "الدائم بحقوق الأساتذة والمعلمين والمتعاقدين لجهة تأمين حقوقهم بحسب ما هو متفق عليه، وكذلك تأمين بدلات الإنتاجية".

وفيما يتعلق بإعتماد تدبير خاص لإجراء الإمتحانات الرسمية لتلامذة الجنوب ، قال الحلبي: "نحن مستعدون لتلبية كل ما هو مطلوب منا لكي لا يتعرض اي منهم للخطر ، إن كانوا أساتذة او تلامذة اوأهالي ، لأن العدو الصهيوني لا يرحم وهو يوزع جرائمه على كل مكان، وإن تلامذة الجنوب والنبطية يعيشون في جو من الخطر الدائم والرعب المستمر".

وختم، "الصيغة النهائية لهذا التدبير الخاص سوف يتم الإعلان عنها بعدما يتم رفع مشروع مرسوم بشأنها إلى مجلس الوزراء".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الجميّل تدعو إلى استنفار امني وقضائي وسياسي جدي وحاسم! 9 تحذيرٌ "جديد" من السفارة الأميركية في لبنان الى مواطنيها! 5 بعد مقتل باسكال سليمان... غازي العريضي إلى جعجع: أنت مسؤول! 1
وصفوها بالبطلة الحسناء... شرطية تقتل مهاجم "مول" سيدني! (فيديو) 10 بالجرم المشهود... استغل نزوح سكّان الجنوب وسرق بيوتهم! 6 معلومات عن المستهدف بِإنفجار العبوة الناسفة في دمشق! 2
طيران الشرق الأوسط تعدل جدول رحلاتها 11 بعد إستيلاء إيران على السفينة "MSC Aries" ... أول تعليقٌ إسرائيلي! 7 اسرائيل تهدد إيران باستخدام القنبلة الأكثر فتكاً للمرة الأولى في التاريخ… وهذا دور الحزب! 3
بالأرقام... تفاصيل الهجوم الإيراني على إسرائيل! 12 الجيش الإسرائيلي يعثر على جثة شاب بعمر الـ 14 عامًا 8 بعد توقيفه صباحًا... "المخابرات" تفرج عن الصحافي رامي نعيم! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر