Beirut
16°
|
Homepage
"نصرالله أمام خيارين... أحلاهما مُر!"
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 28 آذار 2024 - 16:35

"ليبانون ديبايت"

في ظل التطورات التي تشهدها الجبهة الجنوبية, على ما يبدو أن العدو الإسرائيلي لا يزال يتمسّك بجر حزب الله إلى الحرب واسعة, خصوصاً بعدما عمد خلال الفترة الأخيرة إلى قصف العمق اللبناني, واستهداف المسعفين في المركز الصحي في الهبارية.

في هذا الإطار, أكّد العميد المتقاعد جورج نادر, أن "إسرائيل لا تميّز بين مدني وعسكري, وعليه لا يجب على أحد منّا أن يتعجّب مِن ما قامت به خلال الساعات الماضية عندما استهدفت مركزاً صحياً راح ضحيته 7 مسعفين".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت", قال نادر: "العنجهية الإسرائيلية أخذت المبادرة بضرب العمق اللبناني, إلا أن الرد عليها من قبل حزب الله غير متناسب مع الفعل التي تقوم به, فردات الفعل لا تزال غير متكافئة".

وأضاف, "إسرائيل أقدمت على قصف بعلبك, وتقوم باستهداف عناصر من القياديين بواسطة التكنولوجيا وشبكات العملاء, إلا أنه بالمقابل الأداء العسكري لحزب الله يتراجع, وربّما لأن إيران لا تريد الحرب, وأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله لا يمكنه خوضها وحده دون دعم داخلي أو خارجي".

واعتبر أن "وحدة الساحات ما هي إلا كذبة كبيرة, بدءاً من سوريا, واليمن, والعراق, إضافة إلى أن معظم الدول قامت بالتطبيع".

ورأى أن "إسرائيل لديها إصرار لجر حزب الله إلى حرب واسعة , إلا ان الحزب لا يريد, كونه لا يستطيع القيام بها وحده من دون غطاء شعبي او حتى دولي وإقليمي, فالعنجهية الإسرائيلية اعتدنا عليها".

وأشار نادر, إلى أن "إسرائيل قد تقوم بضربة كبيرة على لبنان, هدفها جر الحزب إلى حرب, وهنا الرهان يصبح عند حزب الله, الى أي مدى باستطاعته تحمّل الضربة للتهرّب منها, لا سيّما أن هذا التهرّب يشكّل إدانة سياسية وشعبية, فهذا الأمر ليس من صالحه, حتى أن خوضها ليس من صالح الحزب, فنصرالله أمام خيارين أحلاهما مُر".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد الرجال… فياغرا للإناث تنتشر في لبنان والمفعول في الرأس! 9 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
"السوريون مكروهون"... العداء يتفاقم ضد اللاجئين في لبنان! 10 جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! 6 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 2
بالفيديو: كمين حزب الله ضد قافلة إسرائيلية! 11 أكثر من 100 عمليّة سلب... المعلومات توقف 4 متورطين! 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
بالأسماء... اليكم شهيدي الغارة الاسرائيلية على "ميدون"! 12 منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 8 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر