Beirut
16°
|
Homepage
هكذا أنقذ فتى مسلم العشرات في مذبحة قاعة الحفلات بموسكو (فيديو)
المصدر: الحرة | الجمعة 29 آذار 2024 - 20:55

حصل الفتى المسلم إسلام خليلوف، الذي أنقذ حياة أكثر من مائة شخص خلال مذبحة قاعة الحفلات بمدينة كروكوس قرب موسكو، على ميدالية إسلامية الجمعة.

وعمل إسلام (15 عاما) بدوام جزئي في حمامات المركز التجاري "Crocus City Hall"، وساعد في توجيه الناس إلى أماكن آمنة من خلال توجيههم إلى المخرج أثناء الهجوم الدامي الذي تبناه داعش.

واشتهر إسلام بعد الفيديو الذي صوره وهو يوجه الناس إلى أقرب مخرج للطوارئ خلال الهجوم المسلح الذي أوى بحياة أكثر من 140 شخصا.




وبعد استلام ميداليته، قال خليلوف إنه يعتقد أن أي شخص كان سيفعل الشيء نفسه في مكانه وأنه تعلم دائما مساعدة الآخرين.

وأضاف "إنها تربيتي. هذه هي الطريقة التي نشأت بها. لقد تعلمت أنك بحاجة إلى مساعدة الناس بقدر ما تستطيع".

وقال مفتي روسيا، رويل غاينيتدين "أخونا الصغير. ذهب إلى مكان خطير وأظهر الطريق لأكثر من مائة شخص. وأنقذ حياتهم. مما لا شك فيه أن جائزتنا ليست سوى جزء بسيط، شيء يمكننا منحه في هذا العالم ، ولكن الجائزة الرئيسية سيحصل عليها من الله".

بدأ إطلاق النار مساء الجمعة قبل وقت قصير من عرض فرقة الروك "Picnic" التي تعود إلى الحقبة السوفيتية في القاعة التي تضم 6200 شخص.

وكان من الممكن أن يكون أكثر من 200 شخص في المبنى قبل لحظات من انهيار السقف، حسبما ذكر موقع بازا الإخباري الروسي السبت، نقلا عن مصادر في خدمة الطوارئ راجعت لقطات المراقبة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"معجزةٌ عظيمة"... أول ظهور لـ بن غفير بعد الحادث (فيديو) 9 بعد تنبيه فرانك... 3 زلازل تضرب دول في يوم واحد! 5 هل يخسر اللبنانيون دولاراتهم المخبّأة في منازلهم.. أيضاً؟ 1
قتيل و3 جرحى في حادث على طريق ضهر البيدر! 10 انتشال جثة... البحث مستمر عن مفقودَين في الرملة البيضاء 6 التيار أصبح نصف "القوات"! 2
"جاهد حتى الرمق الأخير"... أمل تنعي عاطف عون! 11 وسط حشود من انصار حسن مراد... مهرجان لِحزب "البعث" في الخيارة! 7 القوات اللبنانية: لبيك يا جنوب... تسريب خطير عن لسان نائب قواتي! 3
توضيحٌ سعودي بشأن الخمور والمنتجعات السياحية! 12 بشأن "المظاهر المسلحة"... بيانٌ من الجماعة الإسلامية 8 طلبٌ "هام" من التحكم المروري إلى المواطنين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر