Beirut
31°
|
Homepage
المشهد سينقلب رأساً على عقب... أمطار غزيرة بانتظاركم!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 02 نيسان 2024 - 13:22

"ليبانون ديبايت"

كتل هوائية جافة وحارة نسبياً تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للبحر المتوسط, مصدرها شمال أفريقيا، إذ تخطّت درجات الحرارة معدلاتها الموسمية، مع طبقات من الغبار في الأجواء, ومن المتوقّع أن يتراجع تأثيرها إعتباراً من يوم غد الأربعاء, على أن يتزامن ذلك مع إرتفاع في نسبة الرطوبة على الساحل لتصبح الأجواء ضبابية حتى يوم الجمعة المقبل.

وعلى ما يبدو أن الشتاء لم ينتهِ بعد, إذ أن التوقعات تشير إلى أن الأمطار عائدة نهاية الأسبوع الحالي وسينقلب المشهد رأساً على عقب, فماذا عن التفاصيل؟


في هذا الإطار, أشار المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, لـ "ليبانون ديبايت" إلى أن "الطقس المشمس والدافئ سيستمر حتى يوم السبت المقبل, حيث تتمدد الكتل المدارية الدافئة من الصحراء الأفريقية الكبرى نحو وسط أوروبا وتركيا واليونان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، لتبلغ درجات الحرارة ذروتها اليوم الثلاثاء مع 28 درجة ساحلاً و27 بقاعا و 25 جبلاً خلال ساعات الظهيرة".

ولفت إلى أن "قيم الضغط الجوّي ستتراجع عن المنطقة مساء يوم السبت المقبل, بسبب سيطرة منخفض البحر الأحمر على شمال شبه الجزيرة العربية ولبنان وفلسطين وسوريا، الأمر الذي سيساهم بإنحراف منخفض جوّي نحو لبنان وسواحل سوريا".

وكشف أن "المنخفض سيحمل معه أمطاراً غزيرة وصواعق وحبات كثيفة للبرَد، على أن يبدأ تأثيره تدريجياً على لبنان, مساء الأحد المُقبل وصباح الاثنين", مشيراً إلى أن "الخرائط توحي حتى الساعة، بأنّ حبّات البرد ستكون كثيفة في عدة مناطق".

وأشار إلى أن "درجات الحرارة ستشهد تراجعاً ملحوظاً, بمعدل 5 درجات ساحلاً و10 درجات بقاعاً وجبلاً".

يذكر أن الحرارة على الساحل, 28 نهاراً و 18 ليلاً, في البقاع: 27 نهاراً و 14 ليلا, على الجبال 1200 متر: 25 نهاراً و 13 ليلاً, على الجبال 2000 متر: 18 نهاراً و 08 ليلاً, أما الرياح, فجنوبية شرقية بقاعاً وشمالية ساحلاً سرعتها تتراوح ما بين الـ 15 و الـ 20 كم في الساعة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قطاع "مُهدّد" بالإنهيار... وإجتماع حاسم يوم الإثنين! 9 الحزب يواجه الكتيبة "الأكثر بسالة وقوة".. فرقة عربية تفدي اسرائيل بـ الأرواح وتثير الغضب في لبنان! 5 "لا تحزنوا من أجلي"... زوجة نائب "القوات" تُعلن طلاقها: الحمدلله 1
صلحة مع المفتي 10 هذا ما يقتل سمير جعجع 6 برج حمود تغلي... احتقانٌ وتشنج والخوف يسيطر على الأهالي: طابور خامس يستهدف المنطقة! 2
"نحن بأول الطريق"... جنبلاط: لسنا في جزيرة 11 تقريرٌ يكشف "خفايا الإغتيالات" الإسرائيلية لقادة حزب الله 7 غادرت إلى جهةٍ مجهولة... "الأمن" يعمّم صورة قاصر مفقودة 3
حزب الله "يعيد حساباته" بشأن "الحرب الشاملة" مع إسرائيل 12 بعد أن اعتبرها "ميتة"... ابنة ماسك المتحولة جنسياً ترد عليه 8 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر