Beirut
16°
|
Homepage
المشهد سينقلب رأساً على عقب... أمطار غزيرة بانتظاركم!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 02 نيسان 2024 - 13:22

"ليبانون ديبايت"

كتل هوائية جافة وحارة نسبياً تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للبحر المتوسط, مصدرها شمال أفريقيا، إذ تخطّت درجات الحرارة معدلاتها الموسمية، مع طبقات من الغبار في الأجواء, ومن المتوقّع أن يتراجع تأثيرها إعتباراً من يوم غد الأربعاء, على أن يتزامن ذلك مع إرتفاع في نسبة الرطوبة على الساحل لتصبح الأجواء ضبابية حتى يوم الجمعة المقبل.

وعلى ما يبدو أن الشتاء لم ينتهِ بعد, إذ أن التوقعات تشير إلى أن الأمطار عائدة نهاية الأسبوع الحالي وسينقلب المشهد رأساً على عقب, فماذا عن التفاصيل؟


في هذا الإطار, أشار المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, لـ "ليبانون ديبايت" إلى أن "الطقس المشمس والدافئ سيستمر حتى يوم السبت المقبل, حيث تتمدد الكتل المدارية الدافئة من الصحراء الأفريقية الكبرى نحو وسط أوروبا وتركيا واليونان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، لتبلغ درجات الحرارة ذروتها اليوم الثلاثاء مع 28 درجة ساحلاً و27 بقاعا و 25 جبلاً خلال ساعات الظهيرة".

ولفت إلى أن "قيم الضغط الجوّي ستتراجع عن المنطقة مساء يوم السبت المقبل, بسبب سيطرة منخفض البحر الأحمر على شمال شبه الجزيرة العربية ولبنان وفلسطين وسوريا، الأمر الذي سيساهم بإنحراف منخفض جوّي نحو لبنان وسواحل سوريا".

وكشف أن "المنخفض سيحمل معه أمطاراً غزيرة وصواعق وحبات كثيفة للبرَد، على أن يبدأ تأثيره تدريجياً على لبنان, مساء الأحد المُقبل وصباح الاثنين", مشيراً إلى أن "الخرائط توحي حتى الساعة، بأنّ حبّات البرد ستكون كثيفة في عدة مناطق".

وأشار إلى أن "درجات الحرارة ستشهد تراجعاً ملحوظاً, بمعدل 5 درجات ساحلاً و10 درجات بقاعاً وجبلاً".

يذكر أن الحرارة على الساحل, 28 نهاراً و 18 ليلاً, في البقاع: 27 نهاراً و 14 ليلا, على الجبال 1200 متر: 25 نهاراً و 13 ليلاً, على الجبال 2000 متر: 18 نهاراً و 08 ليلاً, أما الرياح, فجنوبية شرقية بقاعاً وشمالية ساحلاً سرعتها تتراوح ما بين الـ 15 و الـ 20 كم في الساعة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بِصورة قمر اصطناعي: أضرار هجوم إيران على قاعدة نيفاتيم بإسرائيل 9 طعن لحفظ ماء الوجه… 4 رابحين مقابل خسارة مدوية للقائد 5 نائب يتعرض "لحدث امني خطير"... ونداء الى الأجهزة الأمنية! 1
تدابير سير في بيروت غدًا 10 "شيطنة الياس بوصعب" 6 معلومات جديدة عن تحقيقات قتل باسكال سليمان... خارطة وحركة الإتصالات! 2
دراسة علمية "جديدة" حول وجود كائنات فضائية خارج الأرض 11 "مدهش بكمية ثرثرته وانفعاله وكراهيته"... منشور "لافت" من عقيص! 7 هجوم قنصلية دمشق تابع... "رؤوس كبيرة اختفت"! 3
على طريق القدس... حزب الله يزفّ "صادق" 12 ليلى غادرت ولم تَعُد... هل تعرفون مكانها؟ 8 "الوطني الحر" يستنكر الهجوم المسلح على احد أبناء الأشرفية‎! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر