Beirut
16°
|
Homepage
ابي رميا يتحدّث عن علاقة التيار بـ"الثنائي"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 16 نيسان 2024 - 13:28

صرح النائب سيمون ابي رميا، اليوم الثلاثاء، أنه "لا مشكلة في استقبال النازحين بأي بلد لكن ضمن ضوابط معيّنة وتحت المجهر الامني، من دون أن ينتشروا على مساحة الوطن، خصوصا وأن هناك مناطق آمنة يمكن العودة اليها".

وأردف في حديث لـ "LBCI"، أن "اجتماعات تحصل بالخارج بالنسبة لهذا الشأن"، موضحاً بأن "تمويل الرحلات للخارج لمناقشة النزوح السوري وغيرها من المواضيع هو ذاتي".

وشرح أبي رميا أن "هناك وجود سوري شرعي لأشخاص لبنان بحاجة لهم، وعددهم قليل، وموجود منذ زمن، وبالمقابل، هناك وجود سوري اثر الحرب، بصفة لاجئ، بالرغم من ان لبنان غير موقّع كبلد لجوء".


وبالنسبة للداتا، فأعلن أنها "تسلّمت بالاسماء من دون تحديد تواريخ الدخول".

ولفت الى ان "هناك بلديات اتخذت إجراءات عدة، ومن هنا أهمية اجراء انتخابات محلية، إلا أن هناك شبه عجز اداري للقيام بها وننتظر تفاصيل امكانية التمديد لنأخذ بعدها قرارنا بهذا الشأن".

اما بالنسبة للعلاقة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، اعلن أن "القنوات مفتوحة رغم ان العلاقة تمرّ احيانا بغيوم سوداء، وقال: "نتمنى ان تتطور الامور ايجاباً ، لكن لا يذهب أحد بمخيلته بعيداً".

وعن العلاقة مع حزب الله، فوصفها بأنها "ليست بوضع صحي وسليم، وبأنّ الثنائيات لا تبني الأوطان ويجب تغليب المصلحة الوطنية".

ورأى ابي رميا أن "التعنت والنكد السياسي والتعلّق بالخيارات السياسية، يدفعنا جميعنا بأن ندور بحلقة مفرغة.

وتابع، "الخماسية تلعب الدور المسهل في انتخابات رئاسة الجمهورية، لكنها ليست صاحبة القرار".

وأشار الى أن "ما من أحد قادر على الحصول على أكثرية بحكم التعددية الطائفية والسياسية، وبالتالي التفاهمات دائماً موجودة، ويجب التواصل مع الآخرين".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"صرلك سنوات بتقول ما بينعاش مع المسلمين"... تسجيل صوتي "مسرّب" لِسعيد! 9 إليكم مواعيد دفع رسوم السير لسنة 2024 5 عسكر على مين؟... على جبل لبنان 1
عن "كومندوس" جريدة "الأخبار" 10 السحر سينقلب على الساحر 6 المنخفض الجوي وصل لبنان... وتحذيرٌ لمناطق ستنال حصّة الأسد! 2
ساعات قليلة حاسمة... تنازل إسرائيلي متوقّع؟ 11 خفايا جريمة "السواطير" التي هزّت طريق الجديدة تُكشف للمرة الأولى… ومشاهد "بوليسية" لتوقيف القاتل! 7 إعلامية لبنانية في ذمة الله 3
"امطارٌ وبرق ورعد"... منخفض جوي جديد يسيطر على لبنان! (فيديو) 12 "الزواج من الشيعة حرام".. الشيخ حسن مرعب يقصف جبهة وليد اسماعيل: ملايين المسلمين أولاد زنا؟! 8 تفاصيل "مثيرة" كشفها مقتل سوري في الدورة... شارع عقيل خارج "الدولة"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر