Beirut
16°
|
Homepage
"خطة وطنية لاعادة النازحين"... أبو فاعور يكشف!
المصدر: الانباء | السبت 20 نيسان 2024 - 11:43

أكد عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور، اليوم السبت، أن " لدى الحزب التقدمي الاشتراكي تصور لاعادة النازحين، سيتم نقاشه مع كل الأطراف".

واعتبر خلال لقاء عقده في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، ان "مسألة إعادة النازحين السوريين من لبنان إلى سوريا مسألة وطنية ومهمة جداً ويجب أن لا تقارب بمنطق التحريض او بمنطق التراشق بين بعضنا البعض كلبنانيين، كما يجب ان يكون هناك خطة وطنية واضحة متوافقا عليها تهدف الى تنظيم هذه العودة".

وتابع ابو فاعور، "الامر شائك ليس في المتناول سريعاً، بل يحتاج إلى خطوات سياسية وخطوات غير سياسية على المستوى الداخلي المحلي، وعلى مستوى غير المحلي، ولكن نحن أيضًا كلقاء ديمقراطي كان لدينا ورقة تم إعدادها سابقا حول هذا الأمر، يعاد النظر فيها ويعاد تطويرها على خلفية نقاشات نجريها كحزب تقدمي إشتراكي مع عدد من القوى السياسية، ومع دولة رئيس مجلس الوزراء ، ومع عدد من المؤسسات التي تعتني بهذا الأمر، وتهتم به وزارة الداخلية والأمن العام، والجيش اللبناني وغيرها من الجهات".


وأضاف، "سنعيد صياغة هذه الورقة او هذا الاقتراح ليقدم كأفكار لخطة وطنية، ويمكن تبنيها وطنيا بشكل مشترك من كل القوى السياسية  من دون تراشق ومن دون صراعات أو تحميل مسؤوليات لبعضنا البعض إلى حين حصول هذا الأمر".

وقال ابو فاعور:"إجتماع اليوم كان يهدف إلى اقرار مجموعة من الخطوات التنظيمية التي تخفف هذا العبء على المواطنين في هذه المنطقة، وثانياً تنظّم الأمر، وثالثاً تخفف من المخاطر الأمنية او غير الأمنية".

وختم: "وهناك عدد من الخطوات التنظيمية التي تم الاتفاق عليها، سيتم تنفيذها من قبل سعادة قائمقام راشيا ومن قبل البلديات والمخاتير في هذه المنطقة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لأول مرة منذ الحرب... "سرايا الاشتر" تستهدف إسرائيل! (فيديو) 9 فاطمة غادرت ولم تعد... هل من يعرف عنها شيئاً؟ 5 ضرب وتخدير قبل الإغتصاب.. تفاصيل تروى للمرة الأولى عن "مشاهير تيك توك" 1
"عباءة سعودية مطرّزة"... البخاري في معراب! 10 حريقٌ داخل مطعم في بعلبك (فيديو) 6 مجموعة قتل أجنبية تتجول في لبنان: كراتين مكدسة بالدولارات توقع بالفرقة "ع"! 2
السياسة على خطّ عصابة الـ"تيكتوكرز" 11 فضائح "الإستعباد الجنسي" من واشنطن إلى بيروت... تعرّفوا على "جيفري ابستين لبنان"! 7 ناشط سياسي بارز: واقعة يهودية ستقلب الموازين ومواجهة شرسة في لبنان! 3
تعليق وئام وهاب وجبران باسيل على "صنوبر بيروت": استعدوا للضحك ايها اللبنانيون! 12 تسجيل صوتي يُثير "البلبلة"... حملة تستهدف قطاعًا هامًا! 8 "أبناؤنا فرائس للمنحرفين"... زهران يكشف جديد ملف عصابة "TikTok “! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر