Beirut
16°
|
Homepage
طقس "متقلّب" يُسيطر على لبنان!
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 25 نيسان 2024 - 10:39

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في نسبة الرطوبة وضباب كثيف أحيانا على المرتفعات وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية، ويتوقع تساقط الرذاذ الموحل بشكل متفرق بخاصة في المناطق الجبلية والشمالية اعتبارا من بعد الظهر.

وجاء في النشرة ما يلي:

الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة الكتل الهوائية الحارة، الجافة والمترافقة برياح خماسينية مغبرة والتي ادت الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والتي تبلغ ذروتها اليوم الخميس، حيث تتخطى ال38 درجة بخاصة جنوب البلاد وفي الداخل، تنحسر تدريجيا اعتبارا من يوم غد الجمعة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وملموس مع بعض التقلبات المحلية والأمطار الموحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن المتوقع أن يتحول الطقس اعتبارا من يوم الاحد الى متقلب وماطر أحيانا مع عودة درجات الحرارة الى معدلاتها الطبيعية.


الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حيث تلامس ال 38 درجة بخاصة في المناطق الجنوبية وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها لحدود ال 55 كلم/س جنوب البلاد مع غبار في الأجواء يؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا ، ترتفع نسبة الرطوبة اعتبارا من الليل ويتكون الضباب على المرتفعات.

الجمعة: غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع في نسبة الرطوبة وضباب كثيف أحيانا على المرتفعات وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية، ويتوقع تساقط الرذاذ الموحل بشكل متفرق بخاصة في المناطق الجبلية والشمالية اعتبارا من بعد الظهر.

السبت: غائم اجمالا بسحب متوسطة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية، يتشكل الضباب على المرتفعات مع احتمال تشكل طبقات من الغبار في الأجواء بخاصة في المناطق الداخلية والجنوبية، ويتوقع تساقط الرذاذ الموحل اعتبارا من المساء يخاصة في المناطق الشمالية والداخلية.

الأحد: غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل، يتكون الضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الجبلية والشمالية اعتبارا من بعد الظهر.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الجيش" ينعى عميدًا متقاعدًا 9 إتفاقية سببت خسارة لـ قائد الجيش 5 "70 راكباً بحالة صحية غريبة"... هبوط اضطراري لطائرة ألمانية 1
وثائقٌ تكشف تورط "حزب الله" بشراء نترات انفجار مرفأ بيروت! 10 "بينهم سوري"... توقيف 5 أشخاص! 6 باسيل يكافئ الياس المر 2
"سعرنا ارخص من موقفنا"... سكاف: اقامة النازحين مقابل هجرتنا! 11 "تجهّزوا لمنخفض جوي"... إليكم طقس الأيام المقبلة 7 "هيدا سعركم وسدّوا بوزكم"... منشور "ناري" من السيد! 3
جنبلاط يزور الحريري في باريس 12 إشكال بين تجار مخدّرات يُقلق طرابلس... إليكم الرواية الحقيقية! 8 ماذا يجري بين وهّاب وجميل السيّد؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر