Beirut
16°
|
Homepage
هكذا نقلت إسرائيل تكتيك حرب غزة الى الضفة!
المصدر: العربية | الخميس 25 نيسان 2024 - 14:51

منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لم تعش الضفة الغربية يوماً بحال أفضل، بل كان لها نصيب كبير من التصعيد. إلا أن التوتر اشتد عليها مؤخراً بعد تزايد العمليات الإسرائيلية فيها.

فقد تبين أن تل أبيب لجأت لاستخدام تكتيكات الحرب المتبعة في غزة ضد عناصر فلسطينية في بعض مخيمات اللاجئين بالضفة الغربية، وفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال".

كما أفاد مسؤول عسكري إسرائيلي لم تكشف الصحيفة عن هويته، بأن الجيش نفذ حوالي 40 غارة بطائرات بدون طيار في الضفة الغربية، خلال الفترة من تشرين الأول إلى آذار.


وأضاف أن الغارات الجوية بالطائرات بدون طيار وعمليات القوات البرية التي تستهدف المسلحين، تحوّل الضفة الغربية إلى جبهة حرب أخرى في الأراضي الفلسطينية.

كذلك أعلن أن بلاده شنت غارات جوية وتوغلات برية شبه يومية واتبعت قواعد اشتباك أكثر مرونة في المخيمات، منذ السابع من تشرين الأول، مما أدى إلى خلق جبهة قتال إلى جانب الحرب في غزة.

في حين يزعم الجيش الإسرائيلي أنه يشن عمليات في الضفة الغربية بهدف "البحث عن مطلوبين في هجمات".

بينما يقول مسؤولون فلسطينيون إن العديد من الضحايا كانوا في الواقع من المارة المدنيين أو أصيبوا بالرصاص.

شار إلى أن إسرائيل كانت قتلت أكثر من 435 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ 7 تشرين الأول، وفقا للأمم المتحدة.

وقالت الأمم المتحدة أيضا إن نحو 4900 فلسطيني بالضفة أصيبوا منذ ذلك الحين، إما على يد القوات الإسرائيلية أو المستوطنين.

في حين كان عام 2023 الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين في الضفة الغربية منذ ما يقرب من عقدين من الزمن حتى قبل 7 تشرين الأول.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بأقل من 3 اشهر... فازت بـ"اليانصيب" مرّتين! 9 جريمة "مروّعة"... اغتصبها حتى الموت في مستودع فندق بالروشة! 5 "الجيش" ينعى عميدًا متقاعدًا 1
الأجهزة الأمنية تتحرك... تطورٌ جديد في قضية عصابة "التحرّش" عبر تيك توك! 10 عن التحول الاماراتي في لبنان 6 تعويض سعودي لجعجع 2
"لا مؤامرة لإبقاء السوريين في لبنان"... مفوضية اللاجئين تكشف! 11 بعد 36 ساعة من فقدانه... العثور على جعجع في بعلبك! 7 جعجع مفقود... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 3
الحريري باق في فرنسا 12 "سنحجب نور الشمس عن إسرائيل"... مسؤول عسكري يُهدد! 8 فتنة سنّية - شيعية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر