Beirut
16°
|
Homepage
اتفاقية عالمية لـ أربع سنوات بين الفيفا وشركة سعودية!
الجمعة 26 نيسان 2024 - 14:09

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان أنه وقع شراكة مع شركة النفط والغاز أرامكو السعودية ستستمر حتى نهاية عام 2027.

وبموجب العقد الذي يمتد لأربع سنوات، ستصبح أرامكو شريكًا عالميًا للفيفا، بما في ذلك في البطولات الكبرى مثل كأس العالم 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو: "ستساعد هذه الشراكة FIFA على تقديم بطولاته الرئيسية بنجاح، وتمكننا من تقديم دعم معزز للاتحادات الأعضاء في FIFA البالغ عددها 211 اتحادًا في جميع أنحاء العالم".


تنفق المملكة العربية السعودية المليارات على الرياضة في جميع أنحاء العالم مثل الجولف وكرة القدم ورياضة السيارات وفنون الدفاع عن النفس.

وتعد الرياضة إحدى ركائز خطة التنويع الاقتصادي لرؤية الحكومة 2030 التي تسعى إلى بناء صناعات جديدة وخلق فرص العمل. ووصفها بعض النقاد بأنها محاولة لصرف الانتباه عن سجلها في مجال حقوق الإنسان.

وتمتلك شركة أرامكو المملوكة للدولة فريق القادسية السعودي من الدرجة الثانية وتقوم ببناء ملعب في الدمام سيستضيف مباريات خلال كأس آسيا 2027 وربما كأس العالم 2034، والتي من المؤكد أن المملكة العربية السعودية ستستضيفها.

وقال رئيس أرامكو ومديرها التنفيذي أمين الناصر: "من خلال هذه الشراكة مع FIFA، نهدف إلى المساهمة في تطوير كرة القدم وتسخير قوة الرياضة لإحداث تأثير في جميع أنحاء العالم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عصابة "التيك توكرز"... تعرفوا على ممولها ورأسها المدبر! 9 في الـ"بشت" السعودي لجعجع… لماذا الآن؟ 5 في مأتم مهيب... تشييع ضحية جريمة فندق الروشة 1
تعدى على قاصرين... هل من وقع ضحيته؟ 10 نتيجة الفوضى على الطرقات... نجاة احد المواطنين في جل الديب (فيديو) 6 "سرٌ خطير"... أصابع اتهام في جريمة فندق بيروت! 2
"تدمير مبنى"... جرحى في غارة إسرائيلية على بعلبك! 11 تعرّض للطعن 3 مرات... تفاصيل الإعتداء على يورغو في فرن الشباك! (صور) 7 جنبلاط يزيح تيمور 3
بشأن التحرّش واغتصاب الأطفال... "قرارٌ قضائيّ" ضمن نطاق بيروت! 12 اكتشفت أفعاله المشينة فسقطت ضحية... جديد قضية زينب معتوق! 8 بعد عراك وتضارب بالأيدي... إليكم تفاصيل ما حصل في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر