Beirut
16°
|
Homepage
"بلا وقف إطلاق النار"... المقاومة الفلسطينية لن تقبل اي اتفاق!
المصدر: الميادين | الجمعة 26 نيسان 2024 - 16:12

أكد قيادي في المقاومة الفلسطينية، اليوم الجمعة أنّ "الجيش الإسرائيلي اضطر إلى إجراء بعض التغييرات على مقترحه الأخير، الذي قدّمه إلى الوسطاء قبل فترة".

وفي حديث للميادين، أوضح القيادي أنّ "هذه التعديلات تمّت بعد أن وصل الجيش الاسرائيلي إلى قناعة بأنّ رفض حماس وسائر فصائل المقاومة لمقترحه الأخير هو مطلق وحاسم".

وأضاف، أنّ "الإسرائيليين في اتصل مستمر مع مصر في الوقت الحالي، للتوصل إلى صيغة يمكن أن تقبلها المقاومة"، مشيراً إلى أنّ "حماس أبلغت القاهرة بأنّها لن تقبل أي مقترح أو صيغة لا تتضمّن وقفاً لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة".


وامس الخميس، أكد ممثل حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي، أنّ "الحركة معنية دائماً بالوصول إلى صيغة أو صفقة يتم من خلالها إنهاء العدوان على غزة".

وشدّد، في حديث للميادين، على أنّ "الحركة غير مسؤولة عن تعثّر المفاوضات"، مؤكداً "جديتها ومرونتها في التفاوض، في مقابل مراوغة رئيس حكومة اسرائيل، وانقلابه على ما يتم طرحه من أفكار، وهو ما جعل المفاوضات سابقاً تدور في حلقة مفرغة".

وجدّد تأكيد رؤية الحركة لوقف العدوان، والتي تتلخص في النقاط الأربع التي تصرّ على أن تتضمنها كل صفقة، وهي: "وقف العدوان بصورة دائمة، تحقيق الانسحاب الشامل للجيش الاسرائيلي، عودة النازحين، وإزالة آثار العدوان".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قضية التيكتوكرز... "حرفٌ زائد" يورط رئيس بلدية سابق! 9 "مش كل مرّة بتسلم الجرّة"... حادثة لا يمكن الإستخفاف بها! 5 قطع طريق ورمي أحجار... ماذا يحصل في خلدة؟ 1
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 10 تطورات صادمة في ملف "التيكتوكرز"... وتوقيفات جديدة! 6 ماذا وراء الإنخفاض "اللافت" في أسعار المحروقات؟! 2
دير الأحمر اتخذت قرارها بشأن السوريين… المهلة حُدّدت وهذا ما سيحصل غداً! 11 خوف مسيحي… قلق شيعي وارتياح سني 7 بلبلةٌ لا مثيل لها في صفوف الموظفين... وإجتماع "عاجل"! 3
ما علاقة ملاحقة سلامة أوروبياً بهبة المليار يورو؟ 12 "هزة قوية"... راصد الزلازل الهولندي يُثير الجدل من جديد! 8 إستبدال الشباب اللبناني بالشباب السوري.. فضيحة الهجرة الموسمية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر