Beirut
16°
|
Homepage
بعد تصريح الـ"غستابو"... ردٌ من البيت الأبيض على ترمب!
المصدر: الحرة | الاثنين 06 أيار 2024 - 9:39

رد البيت الأبيض، اليوم الإثنين، على تصريحات الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، التي اتهم فيها إدارة الرئيس جو بايدن بأنها "إدارة غستابو"، في إشارة إلى الشرطة السرية في ألمانيا النازية.

ونقل موقع "أكسيوس" الأميركي، تصريحات للمتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بيتس، قال فيها: "بدلا من ترديد الخطاب الفاشي وتناول الغداء مع النازيين الجدد، وتأجيج نظريات مؤامرة كلفت ضابط شرطة شجاع حياته، يعمل الرئيس بايدن على جمع الشعب الأميركي معًا حول قيمنا الديمقراطية المشتركة وسيادة القانون، في نهج قاد إلى أكبر تراجع في جرائم العنف منذ 50 عاما".

وكانت "غستابو" الشرطة السرية في ألمانيا النازية والبلاد الأوروبية التي احتلتها ألمانيا. وجاء التشبيه من ترمب خلال اجتماع مع مانحين، مساء السبت، بمنتجعه مارالاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.


وقال ترمب، حسب تسجيل صوتي استمعت إليه صحيفتا "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست": "هؤلاء الأشخاص يتولون إدارة غستابو، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمتلكونه. وهي الطريقة الوحيدة التي سيفوزون بها، حسب اعتقادهم، لكنها في الواقع ستؤدي إلى نهايتهم. لكن هذا الأمر لا يزعجني".

ولم ترد حملة ترمب على طلب للتعليق على هذه التصريحات من أكسيوس.

وجاءت التعليقات بعد أن كرر ترمب شكواه من أن لوائح الاتهام المتعددة ضده "ذات دوافع سياسية".

وأنهى الرئيس السابق لتوه محاكمة في نيويورك على مدى 11 يوما، اتُهم خلالها بتزوير سجلات تجارية للتغطية على مبلغ 130 ألف دولار دفعها لنجمة أفلام إباحية مقابل سكوتها عن علاقة مزعومة معه.

ويواجه الرئيس السابق، الذي تولى منصبه بين عامي 2017 و2021، مجموعة من المشكلات القانونية في قضايا جنائية ومدنية، بينما يسعى للفوز مجددا بالرئاسة الأميركية في الانتخابات المقررة في الخامس من تشرين الثاني.

وينفي ترمب ارتكاب أية مخالفات في جميع القضايا.

ترمب الذي يواجه 88 تهمة جنائية في 4 قضايا منفصلة على مستوى الولايات والقضايا الفدرالية، جعل الهجمات على المدعين العامين جزءا أساسيا من محاولته العودة إلى البيت الأبيض، وادعى مرارا أنه "ضحية للنظام القانوني"، وفق "واشنطن بوست".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
القضاء يتحرك... احتجزه جاره في إصطبل لمدّة 28 عاماً (فيديو) 9 توقيف "عسكري"... والسبب "تيك توك"! 5 مار شربل يظهر في الخليج... حدث مسيحي "غير مسبوق" في معقل المسلمين ورسالة الى السعودية! 1
تحذيرٌ عالي اللهجة إلى المعنيين... فلينتظروا منا ما يدهش العالم! 10 حرب عسكرية دموية في قلب بيروت ومشاهد حصرية تحبس الأنفاس من معركة "هنغار الموت" وسوق المجرمين! 6 معلوماتٌ عن المستهدفين في الغارة قرب معبر المصنع 2
عمل تخريبي يطال "مفتّشة" دولة في طرابلس! (صور) 11 حرب "صامتة" بين بلدية وضباط أمنيون... فجّرها "توك توك"! (فيديو) 7 استعدوا: الموجة الحارة وصلت لبنان... وهذا موعد ذروتها! 3
فيديو "وحشي"... مغني راب شهير يعتدي على صديقته السابقة 12 بالفيديو: عناصر قوى الأمن تطلق النار على المحتجين أمام فصيلة المريجة 8 طعنه عدة طعنات في رأسه... ولاذ بالفرار! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر