Beirut
16°
|
Homepage
"كفى تطاولا علينا"... نهرا: لن نسمح للتفلت في مناطقنا
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 20 أيار 2024 - 17:47

أكد محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، اليوم الاثنين، "استمرار تنفيذ تعاميم وزير الداخلية والبلديات في الكورة والبترون وزغرتا وطرابلس وكل المناطق الشمالية"، طالبا من البلديات اتخاذ القرارات بهذا الخصوص، لافتا الى ان "مجمع الواحة أصبح يشكل خطرا على ابناء بلدة دده ومحيطها، بسبب التفلت الامني وتفشي الامراض وانتشار الروائح الكريهة والنفايات والمياه الآسنة في داخله ومحيطه".

وخلال إشرافه الميداني على عملية اجلاء السوريين القاطنين في مجمع الواحة في بلدة دده الكورة، وتفكيك المخيم الملاصق له، قال:" مجمع الواحة تحول من مجمع لايواء النازحين السورين الى مكب كبير للاوساخ ومستنقع للمياه المبتذلة، ناهيك عن الرائحة التي تنتشر وسط قضاء الكورة بسببه، وهذا امر غير مقبول، فالمكان غير صالح للعيش، ونعتبر اننا قدمنا خدمة لهم بإخراجهم من هذا المبنى، فكيف يستطيعون العيش في هذا المكان حيث لا يوجد اي مقومات للحياة، والظروف غير انسانية".

و اضاف نهرا، "إننا نعتبر ان اي مجمع او خيم للنازحين او الوجود السوري غير الشرعي في الكورة والبترون وزغرتا وطرابلس أمر غير مسموح به، ونطالب بإرجاعهم الى سوريا".


وتابع،" URHCR قدمت كتابا لوزير الداخلية مرتبطا بهذا الموضوع وذكرت اسمي، ولكن اقول لهم كفى تطاولا علينا ولن نسمح للتفلت في مناطقنا وقرانا وكلنا يد واحدة لضبط هذا الموضوع، ونشكر لقوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة جهودهم معنا ونعدهم بأننا مستمرون حتى يتم حل هذا الموضوع، ويعود السوري غير الشرعي الى بلده".

وقد تمت عملية الاخلاء وتفكيك المخيم المحيط بالمجمع بمؤازرة عناصر قوى الامن الداخلي وامن الدولة، وبناء على قرار صدر عن محافظ الشمال وبلدية دده، قضى بإخلاء المجمع من السوريين غير الشرعيين.

وعمدت الجرافات إلى هدم الخيم ومخلفات السوريين الذين فاق عددهم الألف وخمسمئة شخص.

من جهته، قال النائب جورج عطالله: "نبارك لكل اللبنانيين واهالي الكورة، فهم اكدوا اننا ان اتفقنا واتحدنا معا بعيدا عن تسييس الملفات التي لا يجوز تسييسها طبعا حينها يمكن ان نصل الى النتيجة المطلوبة، فاليوم اتفقنا على ملف واحد واتحدنا كنواب ورؤساء بلديات واتحاد بلديات، وسبق ان عقدنا اجتماعات حثيثة لنقارب ملف النزوح من منظار وطني ووجودي بعيد عن المنظار السياسي الفئوي، وعلى أساسه تم اتخاذ القرار بالمباشرة بمجمع الواحة في دده - الكورة والذي يعتبر المجمع الاكبر في المنطقة، وشهدنا اليوم ان الطريقة المنظمة والقانونية التي اتخذناها ادت الى النتيجة الحالية، والخطوة التالية هي عقد اجتماع نهاية الاسبوع الحالي".

وختم: "وسنضع خلاله جدولا بالقرى اللاحقة، وسننهي هذا الملف، فنحن نعمل على اخلاء منطقة الكورة من الوجود غير الشرعي للسوريين او غيرهم من الجنسيات الاخرى".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عون "الأميركي" 9 "الهجوم الأعنف"... إطلاق أكثر من 100 صاروخ من الجنوب! (فيديو) 5 صيدٌ ثمين لإسرائيل... حزب الله ينعى قائداً كبيراً! 1
بالفيديو: عمليات البحث ورفع الأنقاض مستمرة في جويا 10 "أقواها تبدأ غداً"... هوغربيتس يحذّر من تغييرات "غير مألوفة"! 6 شعور "الإختناق" سيرافقكم... استعدوا لموجة "حارة" استثنائية! 2
يسلبا المارة بقوة السلاح.... هل من وقع ضحيّتهما؟ 11 بعد وفاة أبو طالب... كلمةٌ لـ"حزب الله" اليوم! 7 فيديو يوثق عملية اغتيال "أبو طالب" 3
خطّة "جهنّمية" من ملياردير أسترالي لمساعدة غزة! 12 فرنجية يطوي صفحة الماضي من إهدن 8 عميدٌ يزفّ البشرى السارّة: الحرب دخلت في أيامها الأخيرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر