Beirut
16°
|
Homepage
إغتيال أستاذ الفيزياء... أبعد من استهداف عسكريّ!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 23 أيار 2024 - 11:33

"ليبانون ديبايت"

استهدف العدو الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، سيارة على طريق كفردجال - النبطية, ذهب ضحيّتها الشهيد محمد علي ناصر فران, وهو أستاذ في مادة الفيزياء بثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية. فهل يعد هذا الأمر بمثابة مسار تتبعه إسرائيل لاستهداف الكوادر صاحبة الإختصاص؟

في هذا الإطار, أكّد رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات والعلاقات العامة، العميد الركن الدكتور هشام جابر, لـ "ليبانون ديبايت", أن "محمد فران هو شخصاً غير مسلّح وليس له علاقة بالعمل الميداني, إنّما هو من العقول الموجودة داخل حزب الله".


وأشار إلى أنه "حتى اللحظة لم يتبيّن أو يتوضّح ما هو مركزه في حزب الله, إلا أنه يتصوّر أنه ليس قيادياً, إنّما هو من العقول المتعاطفة مع حزب الله".

ولفت إلى أن "العدو الإسرائيلي يعمد دائماً الى مراقبة المتعلّمين في مجال الإلكترونيات, ومجال الفيزياء والكيمياء, وباعتقاده أن هؤلاء من المؤثّرين جداً في الحرب التي يتعرّض لها على الجبهة الجنوبية".

واعتبر أن "اغتيال فران يدخل في نفس سياق الإغتيالات التي حصلت في السابق وطالت المتعلمين من أصحاب العقول".

وأشار إلى أن "أصحاب العقول غير محميين, كونهم ليسوا قياديين في الميدان, فرأسمالهم عقلهم فقط لا غير", مؤكّداً أن "استهدافهم من قبل العدو سهل جداً, وهدف مهم جداً بالنسبة للعدو الإسرائيلي".

وذكّر جابر, أن "العقول اللبنانية مستهدفة من الأعداء حتى قبل نشوء دولة إسرائيل ومن بينها اغتيال العالم الكبير حسن كامل الصباح الذي قتل في حادث غامض في أميركا، متسائلاً فكيف اليوم في ظل حرب العقول العالمية؟".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
دوافعٌ وراء استخدام اسرائيل "المنجنيق" ضد حزب الله! 9 صورٌ تجمع نائب حزب الله مع "الطويل" و"أبو طالب"! 5 إليكم هوية الكابتن الإسرائيلي القتيل قرب رفح مع 7 جنود آخرين 1
تطور بين وزير مقاطع ورئيس الحكومة 10 مليون صاروخ سيضرب اسرائيل وطوفان "مسلحين" الى لبنان.. شاكر البرجاوي: استعدوا لحرب تموز "الثانية"! 6 كشف ملابسات تكسير مقهى وقتل حارس أمن... "الأمن" يوقف المتورطين 2
"لم تساعدهم الفرقاطة الإيرانية"... إجلاء طاقم السفينة "فيربينا" 11 أشعلتها صواريخ الحوثيين... غرق السفينة "فيربينا"! 7 قرارٌ فرنسي "يضرب" الصناعات العسكرية الإسرائيلية! 3
النظارات full 12 كمين القسام "يشطر" قلب نتنياهو! 8 الوداع الأخير... بشارة شربل يتأسف ويحسم الجدل: من يتصدى للميليشيا يحاصَر مالياً! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر