Beirut
16°
|
Homepage
عملية "نظيفة" لأمن الدولة... توقيف أحد أبرز زعماء "هنغار شاتيلا"!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 24 أيار 2024 - 10:16

"ليبانون ديبايت"

تمكّنت دورية من شعبة الخدمة والمعلومات في المديرية العامة لأمن الدولة قسم البحث والرصد، من توقيف أحد أكبر زعماء "هنغار الموت" في شاتيلا.

وبحسب معلومات خاصة لـ "ليبانون ديبايت"، تمكّنت دورية من شعبة الخدمة والمعلومات في المديرية العامة لأمن الدولة قسم البحث والرصد، من توقيف أحد أكبر زعماء "هنغار الموت" في شاتيلا والذي يُعتبر مركزاً لتخزين وتوزيع المخدرات في بيروت وضواحيها.


وكشفت المعلومات, أنه بإشارة من معاون مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي هاني الحجار وبإشراف من قيادة المديرية العامة لأمن الدولة، نفّذت قوّة خاصة من قسم البحث والرصد في شعبة الخدمة والمعلومات بأمن الدولة، كميناً على طريق عام عاليه، نتج عنه توقيف الفلسطيني "نور مصرية" أحد أبرز زعماء "هنغار شاتيلا".

وتضيف المعلومات لـ "ليبانون ديبايت"، أن "نور مصرية"، كان قد أعد عدّته للفرار خارج الأراضي اللبنانية مع زوجته وطفلته الرضيعة بعدما استحصل على جواز سفر مزوّر باسم شخص من الجنسية اللبنانية بغية إبعاد الشبهات عنه ولتسهيل مروره على الحواجز، بعدما صرّف مخزونه من "الممنوعات" بالمال والمجوهرات.

وقد جاءت عملية توقيفه نتيجة عملية رصد وتعقّب دقيقة من شعبة الخدمة والمعلومات في أمن الدولة بإشراف المحامي العام الإستئنافي في بيروت القاضي زاهر حمادة.



وفي التفاصيل, بعد خروجه من مخيّم صبرا وشاتيلا ومن البقعة الجغرافية المراقبة أمنياً, وبمساعدة شخص ينتمي إلى السلك العسكري ومعه مسدسه الأميري, ليقود به السيارة وينقله إلى الحدود اللبنانية تمهيداً لسفره بالجواز المزوّر الى خارج الأراضي اللبنانية, فشلت خطته وتم توقيفه على طريق عام عاليه.

وتأتي عملية توقيف "مصرية" وسائقه، بعد أسابيع على العملية النوعية التي نفّذتها امن الدولة عند تخوم مخيم صبرا وشاتيلا، والتي أفضت إلى توقيف أحد أخطر المطلوبين المُلقب بـ "أبو عكر".

وتتزامن العملية، مع عمليات تنفذها وحدات خاصة من الجيش اللبناني، لمنطقة الهنغار داخل مخيّم صبرا وشاتيلا والتي استخدمت فيها جرافات وآليات مجنزرة حيث عمدت إلى هدم الهنغار الذي يستخدم كمقر لتوضيب وتوزيع المخدرات وإيواء أخطر المطلوبين فضلاً عن توقيف عدد كبير من المطلوبين من جنسيات مختلفة.

ويذكر أن نور مصرية مطلوب بجرائم عدة, كان قد تمكّن من الفرار عدّة مرات قبل وقوعه ليل أمس الخميس, في شرك شعبة الخدمة والمعلومات قسم البحث والرصد في أمن الدولة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
قبرص تتحرّك ضد "وجود حزب الله" 9 حادث غرق جديد... ابن الـ31 عامًا ما زال مفقودًا! 5 قتل جندي لزوجته... يشعل توتراً بين جهازين! 1
جدولٌ جديد للمحروقات! 10 رجل دين مسيحي يكشف عن مخطط خطير ويُحذّر من خرق إسلامي فاضح! 6 أميركا تحذّر لبنان: هذا ما سنفعله إن لم يتراجع حزب الله 2
نصرالله يطلّ من شاشة الحدث! 11 تحت تأثير المخدرات... أب يتحرش بابنته في حاريص! 7 ظاهرة "غير شرعية" تتكاثر بشكل سريع! 3
أوروبا تتوعّد نصرالله: أي تهديد لقبرص نعتبره تهديداً ضدنا 12 دراجة نارية "تُشعل" خلافًا بين سورييْن! 8 فيديو جديد لواقعة الإعتداء على نعيم… صفعات وشهر سلاح 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر