Beirut
28°
|
Homepage
حطّم الأرقام القياسية... مسيرة كريستيانو رونالدو مستمرة!
المصدر: SPOT SHOT | الاربعاء 05 حزيران 2024 - 13:37

"سبوت شوت"

كان قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو نموذجًا طوال عمره ولأكثر من عقدين من الزمن في مسيرة متميزة، حيث حطم العديد من الأرقام القياسية ولعب لبعض أكبر الأندية في العالم، وسيكون مصممًا على ترك بصمته في بطولة أمم أوروبا 2024.

وأثار انتقاله من الملاعب الأوروبية إلى السعودية بعد الأداء المخيب للآمال في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي انتهت بهزيمة البرتغال المفاجئة بنتيجة 1-0 أمام المغرب في ربع النهائي، تساؤلات حول ما إذا كانت مسيرة رونالدو الرائعة تقترب من نهايتها.


ومع ذلك، فإنه سيخرج ليثبت أنه لا يزال بإمكانه إحداث الفارق على أعلى مستوى، وسيصل إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024 كقائد لفريق موهوب تحت إشراف مدرب بلجيكا السابق روبرتو مارتينيز.

ومن بين إنجازات رونالدو العديدة أنه الهداف التاريخي لكرة القدم الدولية للرجال برصيد 128 هدفًا في 204 مباراة رسمية.

لقد مر ما يقارب الـ 20 عامًا بين هدفه الأول للبرتغال في مرمى اليونان في بطولة أمم أوروبا 2004 وآخر هدف له أمام ليختنشتاين في تشرين الثاني 2023 وكان فوز البلاد ببطولة أمم أوروبا 2016 ذروة مسيرته الدولية.

سجل رونالدو 891 هدفًا في مسيرته، ويحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا بتاريخ المسابقة برصيد 140 هدفًا وهو اللاعب الوحيد الذي سجل في خمس بطولات أوروبية متتالية.

وسيحاول تعزيز هذا الرقم القياسي في ألمانيا حيث يقترب من 900 هدف، وهو رقم قد يكون في متناول اليد خلال البطولة، لكن هدفه أعلى من ذلك بكثير.

وقال رونالدو بعد تسجيله هدفين في مرمى سلوفاكيا: "سيكون من الصعب للغاية الوصول إلى 1000 هدف، لكن الأمر يتعلق بكيفيتي الذهنية ودوافعي".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادثة "مأساوية" تهزّ بلدة شمالية... قُتلت عن طريق الخطأ! 9 خطة لاجتياح لبنان من الجولان وصولا الى البقاع: طبول الحرب تُقرع مجددًا وتدميرٌ "ساحقٌ" لهذه البلدات! 5 "ظاهرة" دخلت على خطّ الحمرا والأشرفية... وإستنفارٌ لمكافحتها! 1
أثناء هبوطها في المطار... حريقٌ بـ طائرة ركّاب! (فيديو) 10 نتنياهو يعلنها حربا على لبنان.. جوني منير يخالف التوقعات ويرصد دخان حربي أسود وضوء أحمر أميركي! 6 مستودعات ذخائر وأسلحة للحزب في دير الأحمر وعرين المسيحيين: المطران يصفع "إبن الحرام" الإسرائيلي! 2
للتحقيق في واقعة تحطيم باصات النقل العام... كتابٌ من مولوي الى "قوى الأمن"! 11 تهجّم وإطلاق نار... إليكم ما حصل مع الجيش في طرابلس! 7 معلومات تثير المخاوف... ماذا يُطبخ للبنان؟ 3
الجيش يوقف سوري لِتهجُّمه على حافلة نقل مشترك واعتدائه على ركابها! 12 "لائحة التأهب"... دعوة من السفارة الألمانية في لبنان 8 "مصلحة الأرصاد" تنفي ما يتمّ تداوله... وهذا ما كشفته عن طقس الـ Weekend! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر