Beirut
25°
|
Homepage
حطّم الأرقام القياسية... مسيرة كريستيانو رونالدو مستمرة!
المصدر: SPOT SHOT | الاربعاء 05 حزيران 2024 - 13:37

"سبوت شوت"

كان قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو نموذجًا طوال عمره ولأكثر من عقدين من الزمن في مسيرة متميزة، حيث حطم العديد من الأرقام القياسية ولعب لبعض أكبر الأندية في العالم، وسيكون مصممًا على ترك بصمته في بطولة أمم أوروبا 2024.

وأثار انتقاله من الملاعب الأوروبية إلى السعودية بعد الأداء المخيب للآمال في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي انتهت بهزيمة البرتغال المفاجئة بنتيجة 1-0 أمام المغرب في ربع النهائي، تساؤلات حول ما إذا كانت مسيرة رونالدو الرائعة تقترب من نهايتها.


ومع ذلك، فإنه سيخرج ليثبت أنه لا يزال بإمكانه إحداث الفارق على أعلى مستوى، وسيصل إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024 كقائد لفريق موهوب تحت إشراف مدرب بلجيكا السابق روبرتو مارتينيز.

ومن بين إنجازات رونالدو العديدة أنه الهداف التاريخي لكرة القدم الدولية للرجال برصيد 128 هدفًا في 204 مباراة رسمية.

لقد مر ما يقارب الـ 20 عامًا بين هدفه الأول للبرتغال في مرمى اليونان في بطولة أمم أوروبا 2004 وآخر هدف له أمام ليختنشتاين في تشرين الثاني 2023 وكان فوز البلاد ببطولة أمم أوروبا 2016 ذروة مسيرته الدولية.

سجل رونالدو 891 هدفًا في مسيرته، ويحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا بتاريخ المسابقة برصيد 140 هدفًا وهو اللاعب الوحيد الذي سجل في خمس بطولات أوروبية متتالية.

وسيحاول تعزيز هذا الرقم القياسي في ألمانيا حيث يقترب من 900 هدف، وهو رقم قد يكون في متناول اليد خلال البطولة، لكن هدفه أعلى من ذلك بكثير.

وقال رونالدو بعد تسجيله هدفين في مرمى سلوفاكيا: "سيكون من الصعب للغاية الوصول إلى 1000 هدف، لكن الأمر يتعلق بكيفيتي الذهنية ودوافعي".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ضربة الجناح أثرها سلبي... وإسرائيل تسعى وراء هدف محدد في الجنوب! 9 تصفية حسابات في مجلس النواب 5 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 1
"المدخل قد يكون مخفيًا"... رسالةٌ من الجيش الإسرائيلي إلى صحافيي لبنان! 10 البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 6 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 2
بعد الادعاءات الاسرائيلية.. هذا ما رصدته كاميرا "سبوت شوت" في مستشفى الساحل! 11 تحالف الدم يودي بحياة 12 درزياً إسرائيلياً 7 المرصد السوري يكشف هوية القيادي في حزب الله الذي اغتيل في المزة 3
إذا خرجوا فلا إمكانية للعودة ... بلدة جنوبية تتحدى العدوان! 12 شركة عالمية تسرّح مئات الإسرائيليين! 8 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر