Beirut
32°
|
Homepage
موجة حارة بانتظاركم... مناطق تنال حصّة الأسد وتحذيرٌ "هام"!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 10 تموز 2024 - 14:43

"ليبانون ديبايت"

طقس صيفي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية في المناطق الساحلية, بينما تتخطاها بشكل محدود في المناطق الجبلية والداخلية, بسبب تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية.

في هذا الإطار, أكّد رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت محمد كنج, لـ "ليبانون ديبايت", أن "لبنان سيتأثر بشكل محدود بموجة حارة بين اليوم الأربعاء والسبت, وللبقاع حصّة الأسد منها, ومن المتوقّع أن تبلغ الذروة يوم الجمعة".




وأشار إلى أن "درجات الحرارة ستصل إلى 38 درجة في المناطق البقاعية, و34 درجة كحد أقصى في المناطق الساحلية, وسيترافق ذلك مع ارتفاع بنسبة الرطوبة".

ولفت إلى أن "درجات الحرارة ستعود إلى معدلاتها الموسمية بين مساء السبت وصباح الأحد, إذ من المتوقّع أن نشهد تساقط لبعض الأمطار أو الرذاذ بحدود الـ 1 ملم".

وأكّد أن "الكتلة الحارة لا تزال بعيدة عن لبنان, إذ أنها تسيطر على شرق إيران والكويت والعراق وشمال السعودية, فدرجات الحرارة تصل فيها إلى حوالي الـ 50 درجة".

وشدّد على أن "لبنان لا يزال تحت تأثير كتل معتدلة نسبياً, نتيجة تأثر تركيا بمنخفض جوي علوي فوق البحر الأسود, الأمر الذي دفع كتل هوائية باردة نسبياً نحو المنطقة".

وحذّر كنج, "المواطنين من ارتفاع موج البحر ومن تشكّل التيارات المائية لا سيّما يوم السبت, إذ من المتوقّع أن يصل ارتفاع الموج على الشواطئ إلى متر ونصف".

وجزم بأن "شهر تموز لهذا العام مختلف عن سابقاته, إذ من المتوقّع أن تبقى معدلات الحرارة طيلة الشهر ضمن المعدلات وربما أقلّ, فهو على عكس تموز العام المنصرم", مشيراً إلى أن "السبب وراء ذلك هو تراجع تأثير ظاهرة النينو (أي درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية)".

واعتبر كنج, أن "هذا العام شهد على تبادل أدوار بين شهرَي حزيران وتموز, إذ أن شهر حزيران شهد على أكثر من موجة لاهبة, على عكس شهر تموز".

وعن التوقعات لشهر آب؟ أشار إلى أن "توقعات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن يكون ضمن المعدلات, وربّما أعلى بنسبة قليلة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لهو كاد يكلفه حياته...ابن الـ26 عاماً في العناية الفائقة! 9 نصيحة خبير إلى المودعين: هكذا تستعيدون أموالكم! 5 سعد "راجع" بشكل جديد وعن طريق موسكو؟ 1
فيديو يوثق لحظة استهداف قيادي الجماعة بصاروخ اسرائيلي في البقاع 10 هُدّد أكثر من مرة... من هو جبارة الذي اغتالته إسرائيل؟ 6 سطو مسلّح في وضح النهار... إليكم ما حصل داخل محل OMT! (فيديو) 2
"يتصببون عرقاً من هول ما شاهدوه"... ممارسات "غريبة ومقززة" لسفاح التجمع! 11 خبرٌ "حزين" لبايدن! 7 حفر حفرة لـ "باسيل" فوقع فيها... السيناتور وزوجته اللبنانية "فاسدان"! 3
بعد محاولة اغتياله... الكشف عن مكان "الضيف" 12 "غلبه النعاس"... قتيلان و9 جرحى في حادثُ سير "مروّع" 8 تقرير يكشف: ترمب يدفع نصرالله إلى "خطأ خطير" في لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر