Beirut
16°
|
Homepage
لافروف: الهدنة في حلب ستعلن خلال ساعات
المصدر: العربي الجديد | الثلاثاء 03 أيار 2016 - 15:44

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن قرب الإعلان عن "هدنة" في حلب السورية خلال الساعات القليلة المقبلة، وعبر لافروف عن أمله بتحقيق ذلك.
ووجه المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا، اليوم الثلاثاء، دعوة من موسكو، إلى إعادة العمل بوقف إطلاق النار في سورية، أثناء مباحثاته مع وزير الخارجية سيرغي لافروف.

ونقلا عن التلفزيون الروسي، إشادة دي ميستورا بما وصفه بـ "إنجاز ملحوظ"، في إشارة إلى اتفاق "الهدنة" التي رعتها واشنطن وموسكو، قائلاً، إن على "القوتين العظميين أن تقدما لنا جميعا المساعدة لضمان عودة هذه العملية إلى مسارها".

من جهته، أكد لافروف، أن "لا بديل عن الحل السياسي للأزمة السورية"، مضيفاً أن موسكو "تقدر جداً جهود دي ميستورا في التفاوض على إنهاء النزاع الذي أسفر عن مقتل أكثر من 270 ألف شخص منذ 2011". وقال لافروف "أتطلّع إلى نقاش مثمر".


وقال لافروف، إنه "يجري عملا مكثفا بين العسكريين الروس والأميركيين". وأضاف، أن الأمر "يتعلق بالعمل على تعزيز نظام وقف أعمال القتال وتوسيعه إلى مناطق جديدة".
وأعرب عن ترحيبه بجهود دي ميستورا، التي وصفها بأنها "إسهام مهم جداً على كافة المسارات المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن الدولي".



انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سمومٌ قاتلة"... أبو فاعور يكشف عن فضيحة زراعية إجرامية! 9 هوكشتاين يكشف: الـ DEAL بين لبنان وإسرائيل قريب! 5 بعد إغرائها قاصرين على "تيك توك"... "جيجي" خلف القضبان! 1
رئيسٌ في "اقل من عشرة ايام"... بري يكشف! 10 نازك تفرط بإرث الشهيد رفيق الحريري 6 فصيل مسلّح جديد يُعلن الحرب على "الصهاينة والخونة" ويتوعّد بـ توسيع جبهات القتال! 2
ماذا عن مساعي الساعات الأخيرة لوحدة "التيار"… هل فشلت؟ 11 "مراهقون داخل غرف جنسية"... الخطر الأكبر ليس "تيك توك"! 7 "لتهريب السوريين الى لبنان"... القبض على عصابة في جبيل! 3
بالفيديو: أحراج كريات شمونة "تشتعل" 12 ضرب الزعران بـ"فرقة مغاوير" وضربه رفاق الأمس بالمنفى القصري... ماذا حصل في 10 ايار؟ 8 الرئيس بـ 65 صوتاً… والنصاب مؤمّن 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر