Beirut
16°
|
Homepage
انتظروا "هدية العيد" من جبيل!
المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 19 تشرين الثاني 2016 - 11:03

"ليبانون ديبايت"

اقتربت ليلة عيد الميلاد، وكما جرت العادة مع بداية شهر كانون الأول من كل عام، ترتدي الشوارع حلة العيد، وتنتشر النجوم الملونة والأجراس والشموع على الطرقات العامة التي تربط بين القرى لتذكر المارة بالرموز السماوية التي اقتادت المجوس لمغارة بيت لحم.

لقد وحدت علمانية الزينة الميلادية المناطق كافة، وازدانت على اختلاف طوائفها ومذاهبها بالزينة الميلادية. وتاْتي هذه الزينة لتثبت البهجة والفرح في نفوس الجميع لان روح الميلاد يتمثل بالتعايش الحاصل بين جميع الطوائف والمذاهب.


كعادتها سنويا سفتتح بلدية جبيل برئيسها زياد الحواط زينة عيد الميلاد 2016، في احتفال سيقام في الشارع الروماني في حضور رئيس البلدية وأعضاء وعدد من رؤساء بلديات قضاء جبيل وحشد من اللبنانين والاجانب.

تحت شعار "هديتك العيد" تفتتح بلدية جبيل- بيبلوس قبيل شهر من عيد الميلاد زينة ميلاد عام 2016، وذلك نهار الخميس 24 تشرين الثاني الساعة الخامسة والنصف مساء في الشارع الروماني. وسيبدأ الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد وسيلقي رئيس بلدية جبيل كلمته وسيفتتح موسم الميلاد لهذا العام وسيتم بالإضافة الى ريسيتال ديني وستضيء جبيل بالألعاب النارية وتراتيل الميلاد والمهرجانات الميلادية.

بالاضافة الى ذلك ستنطلق أغنية خاصة بعنوان "هدية العيد" وذلك بمناسبة إضائة زينة عيد الميلاد في مدينة جبيل، وهي من كلمات ديب يوسف، ألحان جوزيف ناكوزي، غناء غدي حرب، توزيع ماريو ناكوزي، وتسجيل إستوديو شارل شلالا، وسوف تغنى مباشرة في ساحة جبيل أمام شجرة الميلاد.

فبعد أن حصدت شجرة الميلاد الجبيلية إهتماماً عالمياً في السنتين السابقتين إذ إعتبرت كواحدة من أجمل الأشجار عالمياً، يترقب الكثيرون التصميم الجديد لهذا العام والأجواء الميلادية التي إعتادوا عليها والنشاطات االتي ستمتد من 16 كانون الأول لغاية 29 كانون الأول 2016. والجميع يسأل كيف ستكون أجواء وروحية الميلاد الجبيلي لهذا العام!
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
"نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 12 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر