Beirut
29 °
|
Homepage
حاسوب راسبري باي الجديد بعشرة دولارات
المصدر: akhbarak.net | الاربعاء 01 آذار 2017

احتفلت مؤسسة راسبري باي بمرور خمس سنوات على إطلاقها أول حواسيبها المصغرة بطرح حاسوبها المصغر الجديد "راسبري باي زيرو دبليو" الذي يتميز بدعم الاتصال اللاسلكي "واي-فاي" وبلوتوث، وبسعره البالغ عشرة دولارات.

وكانت المؤسسة قد باعت قبل خمس سنوات مئة ألف جهاز "راسبري باي" في اليوم الأول لطرحه ووصلت إلى 12 مليون جهاز لحد اليوم، وكانت الحاجة كبيرة إلى تحديث حاسبها راسبري باي زيرو الذي أطلقته في أكتوبر/تشرين الأول 2015 الذي تميز بسعره الرخيص جدا الذي لم يتجاوز خمسة دولارات، وبأنه أقوى بنسبة 40% من راسبري باي الأصلي.
ويأتي الجهاز الجديد بضعف ثمن "راسبري باي زيرو" لأنه يدعم الاتصال اللاسلكي "802.11n" وبلوتوث 4.0، مما يوفر على المستخدم شراء محول واي-فاي أو بلوتوث.

وقد طرحت الشركة ثمانين ألف جهاز جديد ووزعتها بين ستة موردين مختلفين في المملكة المتحدة وأميركا الشمالية.


يعمل الجهاز الجديد بنفس مواصفات "باي زيرو" من حيث استخدام المعالج "بي سي أم2835" أحادي النواة بسرعة غيغاهيرتز واحد، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 512 غيغابايتا، ومنفذ "أتش دي أم بي" صغير ومنفذ "يو أس بي" صغير، وموصل كاميرا "سي أس آي".

وتوفر المؤسسة بالتعاون مع شركائها غلافا رسميا للجهاز يتوافق من حيث لغة التصميم مع غلاف جهاز راسبري باي3 الرسمي، مع خيار التبديل بين ثلاثة أغطية، أحدها يأتي مع نقطة توصيل للكاميرا.

وتتيح إضافة دعم الواي-فاي والبلوتوث لهذا الحاسوب المصغر ابتكار وصيانة مشاريع جديدة لم يكن ممكنا تحقيقها بالإصدار السابق، مثل بناء كاميرات مراقبة يدوية الصنع وأجهزة ألعاب فيديو.
الاكثر قراءة
بعد حلقة "هوا الحرية".. شبيب يتحرك! 9 الفرد رياشي: لبنان وافق على تصنيف حزب الله كتنظيم ارهابي 5 "ليبانون ديبايت" يكشف سبب مهاجمة ارسلان لمدير المخابرات 1
طنوس مشلب... وأخيراً ! 10 معلوف: على جنبلاط وبري قلب الطاولة والإعلان عن الجنازة! 6 أوّل صورة للساحل الفلسطيني من لبنان 2
بالفيديو والصور: لحظة القبض على أمير "داعش" في اليمن 11 بالفيديو: إبن الـ 9 سنوات يقود "فيراري" في زحلة 7 صحفي اسرائيلي يشرب "بيرة لبنانية" نخب الشرق الأوسط الجديد 3
نداء الى المواطنين... "احذروا الاوتوستراد العربي" 12 بوادر ازمة بين لبنان وروسيا 8 الكشف عن آمر ومخطط ومنفذ الهجوم على ناقلات النفط 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر