Beirut
16°
|
Homepage
10 نصائح عليك أخذها بعين الاعتبار قبل شراء أو استئجار منزل جديد
المصدر: Layalina.com | الاربعاء 07 حزيران 2017 - 10:23

المنزل هو المكان الذي تشعر فيه بالراحة بعد عناء يوم طويل في العمل أو الدراسة، وغالباً تقضي فيه معظم وقتك ويجمعك مع أحبتك وأفراد أسرتك بشكل يومي.

وقبل اتخاذ القرار باستئجار أو شراء منزل جديد، هنالك بعض الأمور المفصلية التي يجب عليك أخذها بعين الإعتبار لتشعر بالراحة والسكينة والإطمئنان داخل مسكنك.

إليك 10 نصائح تساعدك في اختيار المنزل المناسب لاحتياجاتك:


1- السعر: بالطبع يعتبر سعر المنزل من أهم العوامل التي تؤثر في اختياره، لذا يجب عليك أن تحدد المبلغ الذي بإمكانك إنفاقه قبل البحث عن منزلك التالي، وبناءً عليه يتم تحديد المواصفات الأخرى.

2- المساحة: هل أنت بحاجة لمنزل صغير تقضي فيه وقت قصير للنوم أو الراحة، أم أنك تبحث عن منزل عائلي كبير مع حديقة خارجية، يتسع لأفراد أسرتك ويشعرك بالراحة والدفء؟

3- الموقع: من الضروري اختيار موقع يناسب احتياجاتك اليومية، فمثلاً لو أنت شخص متزوج اذاً أنت بحاجة لمنزل قريب من عملك ويحيطه أسواق وقريب أيضاً من مدرسة أطفالك.

4- التهوية والإضاءة: من أهم العوامل التي تؤثر في جمالية وراحة المنزل، هي التهوية والإضاءة لذا احرص على اقتناء منزل ذو شبابيك واسعة تدخل منها أشعة الشمس وبعيدة عن المباني المجاورة.

5- التوزيع والمساحة: يقضي معظم الأشخاص غالبية الوقت داخل المنزل وخاصة من يملك عائلة وأطفال، لذا يجب اختيار منزل متسع ذو تقسيمة مريحة في التوزيع مما يشعرك بالراحة والاسترخاء عند الجلوس فيه.

اكتشف المزيد من نصائح الديكور والتسوق والعناية بالمنزل من خلال الاشترك مجاناً في نشرة ليالينا الإلكترونية

6- عمر البناء: بالطبع كلنا نفضل شراء منزل جديد لم يسكنه أحد من قبل، ولكن في حال اخترت منزل مستعمل احرص على تجديد الدهان والمطبخ والمراحيض خاصة إذا كانت مستهلكة، لذا يجب أخذ المصاريف هذه في عين الاعتبار عند الشراء أو الإستئجار.

7- عدد الغرف: لا تتساهل بأهمية عدد الغرف في المنزل، لتجنب أي عقبات مستقبلية وخاصة في حال كنت تملك أسرة كبيرة وتستقبل الكثير من الضيوف على مدار العام، لذا احرص على توفر غرفة إضافة لهم.

8- المطبخ: هو روح المنزل وقلبه النابض، وهو أكثر ما يهم المرأة على وجه التحديد، لذا يجب الإنتباه على توفر مطبخ بمساحة واسعة وخزائن متعددة تتسع لمقتنيات المطبخ الغير محدودة.

9- المراحيض: لا بد من توفر عدد كافٍ منها في المنزل، واحد للوالدين وآخر للأطفال وثالث للضيوف، لما لها من أهمية في إضفاء خصوصية ونظافة للمنزل.

10- الجيران: قد يغفل البعض عن هذه النقطة، ولكنها مهمة للغاية وخاصة إذ كان المنزل داخل مبنى سكني مشترك وسط مجمع، لذا احرص على اختيار موقع مناسب لعائلتك وأطفالك يشعرك بالإطمئنان عند مغادرة منزلك للعمل في كل صباح.

بعد أخذ هذه الأمور في عين الاعتبار بالتأكيد ستقوم باختيار المنزل المثالي لك ولعائلتك بما يتناسب مع ميزانيتك واحتياجاتك.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر