Beirut
16°
|
Homepage
جزيرة مالطا الساحرة
المصدر: sea7htravel.com | الثلاثاء 25 تموز 2017 - 10:28

في البحر الأبيض المتوسط تعوم جزيرة تقرب جغرافيًا إلى القارة الأفريقية نعم إنها مالطا أرض المعابد الحجرية، وأسطورة "كاليبسو" وقلاع العصور الوسطى.

عرفت مالطا كيف تحتفظ بسحرها التاريخي وجمالها الطبيعي المتفرق على ريفها الذي تتهامس في أرجائه أساطير العالم ما قبل التاريخ المكتوب في معالم تروي حكايات أقدم إنسان في العالم وغيرها من الحكايات والمعلومات الشيقة ، لتكشف أزقة مدنها الضيقة والمرصوفة من كنائس "نورماندية" وقصوراً "باروكية" تستعرض بترف فنها المعماري العريق.
اللغة الرئيسية المستخدمة في مالطا هي المالطية ، وهي لغة سامية اللهجة "سيكولو"-العربية المنحلة في جنوب إيطاليا . دمجت اللغة للكثير من الصقلية ، الإيطالية ، الإنجليزية .

تأسس الطابع الهجين من المالطية قبل فترة طويلة من ثنائية اللغة المالطية الحضرية-صقلية مع التحول التدريجي للخطاب في الريف والتي انتهت في أوائل القرن 19 مع المالطية الناشئة باعتبارها العامية من السكان الأصليين بأكملهم. وتشمل لغة اللهجات المختلفة التي يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا من بلدة إلى أخرى.


مدينة فاليتا
تأسست هذه المدينة عام 1565 بناءً على أمر من سان قديما . وهي أصغر العواصم الأوروبية،واهم مناطق التراث العالمي، وذلك لما تحتويه من أبنية مزخرفة ذات طراز رفيع لا مثيل لها تنتمي إلى فن المعمار الباروكي الأصلي وأسوار دفاعية لتحصين المدينة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

خليج ميليها
يعد هذا لخليج أطولها وأكثرها شعبية للشاطئ الرملي في الجزر المالطية يتميز هذا المكان الرائع بالمقاهي اليدوية التي تبيع المواد الغذائية والمشروبات العادية ، مما يسهل إمكانية الحصول على أماكن الراحة . بالإضافة إلى هو انه يمكنك السير فقط 15 دقيقة للوصول إلى أعلى التل الحاد إلى المدينة والذي يتطور بسرعة من ميليها ، وهو المكان المثير الذي يقبل عليه الزوار لمشاهدة أعلى قمة سلسلة التلال . تشتمل معالم الجذب القريبة من قرية "بوب" ، "وبرج سانت أغاثا".

الهايوجيوم –Hypogeum
تقع هذه المنطقة الرائعة بمدينة "باولا" ويعتبر بمثابة معبد تحت الأرض لعصور ما قبل التاريخ. يتكون هذا الأخير من قاعات وغرف ممرات منحوتة من الصخور بأشكال مزخرفة تعبر عن أشياء كانت في الماضي والقليلون هم من يفهمون معناه. وفي العصور ما قبل التاريخ أصبحت هذه المنطقة عبارة عن مقبرة، يتم تجميع المجمع في ثلاثة مستويات – المستوى العلوي (3600-3300 قبل الميلاد)، والمستوى المتوسط (3300-3000 قبل الميلاد)، والمستوى الأدنى (3150 -2500 قبل الميلاد) . أعمق غرفة في الطابق السفلي هو 10.6 متر (35 قدم) تحت الأرض . ويسمح فقط بدخول عدد محدود من الزوار ، لذا فمن الضروري عليك بالحجز المسبق وقد تفاجأ بانتظارك من 2-3 أسابيع للحصول على تذكرة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر