Beirut
16°
|
Homepage
دبي تتجهز لافتتاح "حديقة القرآن" وفيها "كهف المعجزات"
المصدر: CNN | الاربعاء 27 أيلول 2017 - 10:21

تفتتح دبي حديقة القرآن، والتي تعمل على تصميمها وبنائها حكومة دبي، بهدف تفسير العديد من معاني القرآن، والمعجزات العلمية والطبية المذكورة فيه.

وستتضمن "حديقة القرآن" نباتات، وأشجار، وزهور، وأعشاب، من الأنواع المذكورة في القرآن. وستعرض المعلومات العلمية المذكورة فيه، مثل فوائد هذه النباتات، وأحدث الاكتشافات والاستنتاجات المرتبطة بها في العلم الحديث.

وتمتد الحديقة العامة بحسب ما ذكرت بلدية دبي لموقع CNN بالعربية، على مساحة 640 ألف متر مربع، وتُفتح أمام الأشخاص من جميع الديانات، بهدف عرض قيم الإسلام، وتسليط الضوء على مواضيع مختلفة ذُكرت بالقرآن بما فيها الطب الحديث.


ومن المخطط، أن يُقسم المشروع المساحات الخضراء إلى 12 بستاناً وبيتاً زجاجياً، لزراعة النباتات التي ورد ذكرها في القرآن، والتي يبلغ عددها 51 نوعاً، منها الموز، والرمان، والزيتون، والبطيخ، والعنب، والتين، والثوم، والكراث، والبصل، والذرة، والعدس، والقمح، والكمون، والزنجبيل، والتمور، والريحان، واليقطين، والخيار وغيرها.

وستشمل الحديقة أيضاً عدة أكشاك في جميع البساتين لعرض معلومات عن جميع أنواع النباتات والأشجار المزروعة، وفوائد استخداماتها في الغذاء والطب، بالإضافة إلى الآيات التي ورد ذكرها فيها بالقرآن.

كما ستتضمن "الحديقة القرآنية" "كهف المعجزات" والذي يتكون من سبعة معارض مختلفة تعرض المعجزات المذكورة في القرآن، وتعتمد على استخدام أحدث التقنيات التفاعلية، فضلاً عن تزويد الحديقة بالأشجار الشمسية التي تولد الطاقة، ومناطق مظللة مخصصة للجلوس، مصممة بأشكال وأنماط مستوحاة من الفن، والهندسة الإسلامية، لتتماشى مع روح المكان.

ومن المتوقع، ان تفتتح الحديقة أبوابها أمام العامة من الناس في العام 2018.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 8 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر