Beirut
16°
|
Homepage
إصابة القائم بالأعمال القطرى فى تفجير الصومال
المصدر: اليوم السابع | الاحد 15 تشرين الأول 2017 - 10:45

اصيب القائم بالاعمال القطرى لدى الصومال بجروح فى التفجير الذى وقع، أمس السبت، أمام فندق فى مقديشو وقتل فيه 20 شخصا على الأقل، بحسب ما اعلنت وزارة الخارجية القطرية فى بيان الاحد.

وقالت الوزارة أن مبنى سفارتها فى العاصمة الصومالية تعرض "لأضرار جسيمة" جراء التفجير الناتج عن إنفجار شاحنة مفخخة السبت عند تقاطع "الكيلومتر 5" فى منطقة هودان، الحى التجارى الحيوى فى العاصمة الصومالية ويضم الكثير من المتاجر والفنادق والمكاتب.

وأضافت الوزارة ان العاملين فى السفارة لم يتعرضوا لإصابات باستثناء القائم بالاعمال الذى تعرض "لاصابة طفيفة"، مشيرة إلى أنها قامت بالتواصل مع السلطات الصومالية "لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتأمين سلامة اعضاء السفارة".


وقامت دول خليجية فى السنوات الماضية باعادة فتح سفاراتها فى العاصمة الصومالية، وبينها دولة الإمارات العربية المتحدة التى سبق أن أصيب موظفون فيها فى أحد التفجيرات فى مقديشو.

ولم تعلن أى جهة على الفور مسؤوليتها عن إعتداء السبت، لكن حركة الشباب الاسلامية الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة المتطرف غالبا ما تشن هجمات وإعتداءات انتحارية فى مقديشو وضواحيها.

وطردت قوات الاتحاد الأفريقى والقوات الصومالية متمردى حركة الشباب الاسلامية من مقديشو فى اغسطس 2011، ثم بدأوا بعد ذلك بخسارة معاقلهم الواحد تلو الآخر.

لكنهم مع ذلك لا يزالون يسيطرون على مناطق ريفية مترامية يشنون منها عمليات انتحارية وهجمات غالبا ما تستهدف العاصمة وقواعد عسكرية صومالية واجنبية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر