Beirut
16°
|
Homepage
يوحنا العاشر: لا استخدام الدين للتفرقة والدمار
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 01 تشرين الثاني 2017 - 19:13

أكد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق يوحنا العاشر أن "المسحيين والمسلمين بنوا ويبنون حضارة بلدانهم انطلاقا من مبدأ العيش المشترك والمواطنة وأن ما يجري في الشرق من عنف وإرهاب هو غريب عن ماضي وحاضر المنطقة".

وأكد خلال حفل الاستقبال الذي أقامته القنصلية اللبنانية في نيويورك، ضمن الزيارة التي يقوم بها غبطته للولايات المتحدة "ثوابت الكنيسة الأنطاكية تجاه ما يعصف بالمنطقة من محن"، مشددا على "مكانة لبنان في قلب كنيسة أنطاكية".

وأشار البطريرك إلى "أهمية الحفاظ على التراث الفكري المشرقي في قلب كل مهاجر، والتمسك بقيم الأصالة المكتسبة من الأجداد، والتواصل مع الأهل في الديار الأم"، منوهًا "بالوجود الأنطاكي في أبرشية أميركا الشمالية التي يرعاها المطران جوزيف زحلاوي وعدد من الأساقفة.


وتطرق إلى ما حدث في نيويورك مؤكدا أن "الكنيسة تشجب هذه الأعمال الإرهابية المنافية للضمير وتنبذ استخدام الدين للتفرقة والدمار".

واوضح "أننا في الشرق ندفع ثمنا باهظا ضريبة العنف والإرهاب. ولكننا أصحاب حق ونحن ثابتون ومتجذرون في بلادنا". وأكد "أننا أبناء السلام ونسعى إليه ونريد الخير لبلادنا وللجميع"، مشيرًا الى موضوع قضية المطرانين المختطفين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم مطراني حلب، مؤكدا أن ما يجري من خطف وعنف هو غريب عن روح الإنسانية".

وختم داعيا من أجل السلام في المنطقة وفي سوريا بالتحديد "إلى بذل الجهود لوقف الحروب وللوصول بسوريا إلى بر السلام والطمأنينة".


تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 12 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر