Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو.. أعمال شغب وقنابل مسيلة للدموع أمام السفارة الأميركية
المصدر: ليبانون ديبايت | الاحد 10 كانون الأول 2017 - 10:25

توافد قبل ظهر اليوم أنصار حركة الناصريين المستقلين - المرابطون، والأحزاب والقوى والمنظمات الشبابية اليسارية والفصائل الفلسطينية إلى أمام مبنى السفارة الأميركية في عوكر احتجاجًا على قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب باعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتظاهروا تحت شعار "شدوا الرحال الى فلسطين"، وقاموا بأعمال شغب خلال التظاهرة وحاولوا نزع الشريط الشائك ورشقوا القوى الأمنية بالحجارة، ما استدعى العناصر الأمنية إلى القاء القنابل المسيلة للدموع، ووخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وقد أصيب بعض المتظاهرين بحالات اختناق واغماء، وحضرت سيارات الإسعاف لنقلها إلى المستشفيات.


هذا وعمد المتظاهرون إلى حرق العلم الإسرائيلي ومجسّم للرئيس الأميركي، مردّدين هتافات معادية لترامب ولإسرائيل.

وقد سقطت قنبلة مسيلة للدموع على سيارتين للنقل المباشر تابعتين لوسيلتين إعلاميتين.

وضوعفت التعزيزات الامنية أمام مبنى السفارة الاميركية في عوكر مع انضمام تظاهرة أخرى للمشاركة في الاحتجاجات على قرار ترامب بشأن القدس.

وصرّح الأمين العام للحزب الشيوعي حنا الغريب من أمام السفارة وقال إنّ "أميركا هي الراعية الأول للكيان الصهيوني وسفارتها في بيروت هي رمز العدوان والإمبريالية والغطرسة"، لافتًا إلى أنّ "الولايات المتحدة الاميركية هي رأس الارهاب العالمي الذي يجب مقاومته وهي عدوة فلسطين"، مطالبًا باقفال السفارة الأميركية في بيروت.

وقال رئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ بسام كايد في تصريحات صحافية إن "هذه الفعالية تعبير عن الغضب من انحياز الإدارة الأميركية الفاضح إلى العدو الإسرائيلي، وهو محاولة لالتهام الحقوق الفلسطينية والنيل من المقدسات لاسيما المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف: "هي صرخة سيصل صداها إلى من لا يريد أن يفهم أن القدس خط أحمر لن يقبل الأحرار في العالمين الإسلامي والعربي تجاوزه"، مستغربا ما وصفه "بالتقاعس العربي الرسمي رغم الحراكات الغاضبة والواسعة التي تشهدها المدن والعواصم العربية".



تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
"إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 11 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 12 عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 8 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر