Beirut
16°
|
Homepage
الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يخدم المتطرفين
المصدر: سكاي نيوز عربية | الثلاثاء 12 كانون الأول 2017 - 13:14

بحث وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، مع نظيره الأميركي، ريكس تيلرسون، في وقت متاخر من مساء الاثنين، تداعيات القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، الذي تعتبره المملكة خرقا للقانون الدولي ولا أثر قانونيا له.

وأبلغ الصفدي تيلرسون نتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي اختتم أعماله في القاهرة فجر الأحد، وأكد موقفا عربيا موحدا مطالبا بإلغاء القرار.

وتناول اللقاء موجة الغضب التي فجرها القرار، حيث شدد الصفدي على أن "غياب الآفاق السياسية وازدياد التوتر والإحباط لا يخدم إلا المتطرفين وأجنداتهم".


وأكد وزير الخارجية الأردني ضرورة إيجاد أفق سياسي عبر إطلاق جهد فاعل لتحقيق حل الدولتين، وفق المرجعيات المعتمدة ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 كسبيل وحيد لتحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة.

ويواصل الصفدي اتصالاته مع نظرائه في إطار الجهد الدبلوماسي الذي تبذله المملكة للحد من تداعيات القرار الخطيرة، وحشد جهد دولي لإطلاق تحرك فاعل لإسناد الشعب الفلسطيني وحقه في حريته ودولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس المحتلة.

وشملت اتصالات وزير الخارجية بالإضافة إلى تيلرسون، مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، ووزراء خارجية بريطانيا بوريس جونسون، وألمانيا سيغمار جابرييل، وفرنسا جان إيف لودريان، واليابان تارو كونو.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر