Beirut
16°
|
Homepage
رزق الله للحريري: وعد الحر دين! فأين وعدكم؟
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 14 كانون الأول 2017 - 19:27

وجه رئيس نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة، باتريك رزق الله، رسالة الى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، قال فيها "اسمعكم تتحدثون عن الدولة وبناء الدولة، فاضحك يا دولة الرئيس".

وسأل رزق الله "كيف لنا ان نبني دولة ومؤسسات ورئيس حكومتنا يعد المواطنين في جلسة تشريعية باصدار مرسوم ولا يلتزم بالوعد! كيف لنا ان نصدق ان في لبنان حكومة تعمل بمسؤولية وانتم لا تسمعون صوت شريحة ظلمت منذ اربعين سنة! كيف لنا ان نثق بعد اليوم بالدولة وقد وعدتم باصدار مراسيم لجان الايجارات خلال اربعة اشهر فمضت تسعة اشهر ولم تفوا بالوعد!".

وتابع "أبإطلاق الوعود تبنى الدولة والمؤسسات أم بالتنفيذ يا دولة الرئيس؟ أبهذه الطريقة يدير الدولة رجالها ومسؤولوها؟ أبهذه الطريقة يحصل المواطنون على حقوقهم؟".


واردف "لا يأبه المواطنون دولة الرئيس بمراسيم البترول أو الغاز. فقط يأبهون بمشاكلهم اليومية، بحقوقهم، بكرامتهم، فأين حقوق المالكين؟ أين كرامتهم؟ أين ملكيتهم المسلوبة؟ أين لجانهم في قانون مجحف ظالم يمدد إقامة المستأجرين في ملكهم وعلى حسابهم 12 سنة ورئيس حكومتهم يا دولة الرئيس لا يكلف نفسه عناء الطلب الفوري لمراسيم اللجان لتوقيعها ووضع الأزمة على سكة الحل؟!".

وتساءل رزق الله "ألهذه الدرجة أصبحت هموم الناس من الأمور الثانوية في لبنان؟ ألهذه الدرجة أصبحت مشاغلكم أهم من هموم الناس؟".

ولفت الى ان "هذا المالك القديم المعدم المظلوم، لا يهمه استقبالات المسؤولين ولا هموم السياسة ولا مشاكل الدول وسياساتها ومحاورها. يهمه فقط أن يتقاضى بدلا عادلا في نهاية الشهر، يهمه أن يشتري الدواء، أن يشتري الطعام لعائلته، أن يؤمن آخرة لائقة له ولعائلته".

وختم رزق الله رسالته قائلا "فأين أنتم من هذا؟ أين أنتم من دمعة مالك قديم؟ من حرقة قلب مالك قديم؟ فعلا الذي يعيش في وسط البيت أو في بيت الوسط ليس كالذي يحرم من استعادة بيته ورزقه المسلوب!!".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 10 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
"بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 12 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر