Beirut
16°
|
Homepage
قاطيشا لـ"ليبانون ديبايت": مخطط لاغتيال جعجع رسالة سياسية فاشلة
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 04 كانون الثاني 2018 - 12:11

"ليبانون ديبايت"

ضجّت مواقع إخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي بخبر إعداد مخطط لاغتيال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، مفنداً الوسائل المحتمل استخدامها لتنفيذ هذه العملية.

ولم يكتف الكلام عند هذا الحدّ بل تخطاه عبر عرض نتائج في حال نجح المخطط، مع تحديد التوقيت الذي يتزامن مع الانتخابات النيابية، الأمر الذي يؤثر سلباً على القوات في خوض غمار هذا الاستحقاق، كما تحالفاته، باعتبار أنّ هذه الخضة تُضعف الحزب المتمدد على كامل الأراضي اللبنانية، وفقاً للمقال.


وعلى الرغم من أنّها مجرّد توقّعات، خصوصاً أن أية محاولة لتنفيذ هذا العمل الإجرامي تحمل طابعاً احترافياً، مرفقة بسرية تامة، مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياطات الأمنية التي تتخذّها شخصيات لبنانية، يمكن التوقُّف عند مضمون الرسالة المطلوب إيصالها للقوات عبر هذا التخويف.

ويوضح مستشار رئيس حزب القوات سمير جعجع، وهبي قاطيشا لـ"ليبانون ديبايت" أنّنا "كقوات لبنانية وقيادة نعيش أخطاراً أمنية منذ 40 سنة، لأننا نحمل مشعل مشروع السيادة في لبنان، بالإضافة إلى أطراف أخرى طبعاً. لكن استهداف القوات في هذه الفترة تهدف إلى محاولة التدجين، باعتبار أنه أنتم أصحاب هذا المشروع مهددين، لكن لن يفلحوا بتحقيق ذلك".

ويرى أنها محاولة تخويف "هي نغمة تحمل طابع التهديد ولن تؤثر بالقوات ومتعايشين مع هذه الفكرة منذ عشرات السنوات"، لافتاً إلى أنها رسالة سياسية، "بعدما فشلوا في اقصاء القوات، في الفترة الأخيرة، لأنها متجذرة في عقول اللبنانيين، بغض النظر عن الطوائف، وهي موجودة في كل ضمير حرّ".

ويعتبر أنّ توقيت هذا الكلام تزامناً مع الاستحقاق الانتخابي "الذي يعدّ الهيكلية لبناء الدولة، إذ بعد انتخاب النواب يجري تشكيل الحكومة من قبلهم، وهي محاولة للتأثير سلباً وإضعاف القوات في الشارع والمجلس النيابي، وهو ما لن يحصلوا عليه".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 8 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر