Beirut
16°
|
Homepage
إسرائيل تخير المهاجرين بين الترحيل أو السجن
المصدر: روسيا اليوم | الجمعة 23 شباط 2018 - 15:23

في أول خطوة عقابية من نوعها، حبست السلطات الإسرائيلية الخميس 7 من طالبي اللجوء من إريتريا رفضوا الترحيل إلى رواندا قبل انقضاء مهلة محددة.

وردا على هذه الخطوة، أعلن 750 طالب لجوء آخرون مقيمون في مركز "هولوت" لإيواء المهاجرين جنوب البلاد الإضراب عن الطعام والشراب، حسب موقع "تايمز أوف إسرائيل".

ونظم المهاجرون المضربون مظاهرة احتجاجية أمام مركزهم صباح أمس الخميس، علما بأن المركز يقع بالقرب من سجن ساهارونيم، مكان احتجاز المعتقلين السبعة.


وانتقد "الخط المباشر للعمال المهاجرين" و"منظمة دعم اللاجئين وطالبي اللجوء في إسرائيل" في بيان لهما هذا الإجراء واصفين إياه بأول عملية ترحيل غير مسبوقة على الإطلاق.

وشدد البيان على أن هذه الخطوة تتسم بالعنصرية والإهمال التام بحق حياة طالبي اللجوء وكرامتهم، معربا عن استغراب المنظمتين من مشاركة أوغندا ورواندا في خطة الترحيل هذه.

وفي 17 الشهر الماضي أمهلت الداخلية الإسرائيلية 200 مهاجر إريتيري في مركز "هولوت" 30 يوما للاختيار بين الترحيل أو السجن.

إلى ذلك، رفضت السلطات الإسرائيلية تمديد تأشيرات لجوء 400 مهاجر آخرين وأمهلتهم شهرين اعتبارا من 4 الشهر الجاري لاتخاذ قرار مماثل.

ويوجد في إسرائيل حاليا 27 ألف مهاجر من إريتريا و7.7 ألف مهاجر من السودان، حسب معطيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بأن تل أبيب قامت بتلبية طلبات لجوء 10 إريتيريين وسوداني واحد فقط من هؤلاء الآلاف.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر