Beirut
16°
|
Homepage
الخازن: المطلوب سلة واحدة تراعي المصلحة الوطنية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 11 آذار 2018 - 15:26

إعتبر رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أن "لا سبيل إلى تغليب المطالب، لأن المطلوب سلة واحدة تراعي المصلحة الوطنية". وناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "وضع المسؤولين أمام إلتزاماتهم الوطنية على أبواب الانتخابات التشريعية المقبلة".

وقال الخازن في تصريح له: "الظروف التي يمر بها لبنان، والمتصلة بما يجري في سوريا، تحتم على جميع الأطراف إنقاذ الوضع الداخلي من التجاذبات في الحكومة ودورها الذي يجب أن يكون وطنيا بإمتياز في هذه المرحلة، التي تتطلب منا التواضع في المحاصصات والمطالب، لأن البلد لا يحتمل التمادي في الإنتظار".

وتابع: "ان رئيس الحكومة سعد الحريري يدرك في قناعاته الوطنية أنه لا يمكن تغليب مطالب على مطالب أخرى، بل جمع مطالب جميع الأطراف في سلة واحدة تراعي التمثيل الصحيح في إختيار الوزنات السياسية البعيدة عن التحدي، كما هي الحال المطلوب التوصل إليها في الانتخابات التشريعية".


وأضاف: "مما لا شك فيه أن رئيس الجمهورية يدرك أن الناس ملت التعاطي السياسي المبتذل الذي عرفته المنابر حول موضوع الانتخابات الذي يعتبر حقا مقدسا للمواطنين في اختيار ممثليهم".

وتساءل الخازن: "لماذا نحول هذا الحق سلعة سياسية في المواسم الانتخابية التي شهدت في الماضي، ومع أدوار مختلفة، شراء ذمم الناخبين المرهقين معيشيا ونفسيا.
ولنكن، ولو لمرة واحدة، صادقين، نحن الذين وعدنا أنفسنا بالتغيير بعد إنتظار ذاك ثلاث دورات إنتخابية مُهرّبة، أن نفي بهذا الوعد إحتراماً لمبدأ الانسجام مع النفس قبل الغير".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 10 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
"بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 12 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر