Beirut
16°
|
Homepage
كيف تحصل على إقامة دائمة في اليابان
المصدر: الديار | الاربعاء 11 نيسان 2018 - 11:19

في الوقت الذي تشدد فيه الولايات المتحدة الأمريكية إجراءات دخول المهاجرين إليها، تسير اليابان نحو تخفيف القيود بصورة تسمح للمهاجرين المتميزين بالحصول على إقامة دائمة فيها.

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، في تقرير لها اليوم الاثنين 12 آذار، إن اليابان بدأت تخفيف إجراءات حصول المهاجرين المتميزين على الإقامة الدائمة، في ضوء القانون الجديد الذي يبدأ سريانه الشهر الجاري.

وينص القانون على أن المهاجرين من أصحاب المهارات، الذين يتقاضون رواتب عالية تصل إلى 1600 دولار شهريا، يمكنهم الحصول على إقامة دائمة خلال عام.
ويعكس القانون الجديد رغبة اليابان في جلب المزيد من المهاجرين المهرة للعمل في البلاد، بحسب الصحيفة التي أوردت 4 أشياء للحصول على تلك الإقامة، هي جواز السفر، ونموذج طلب تأشيرة دخول اليابان، وصورة شخصية، إضافة إلى شهادة أهليتك للحياة في تلك الدولة.


ولفتت الصحيفة إلى أن الثلاث أشياء الأولى لا تمثل عقبة، بينما تكون الخطوة المهمة هي شهادة الأهلية "COE" التي تؤكد أنك تملك الوسائل التي تمكنك من الحياة في اليابان.
ويمكن الحصول على شهادة الأهلية إذا حصلت على فرصة عمل من قبل شركة يابانية أو إذا كانت تربطك علاقة اجتماعية بشخص آخر هناك سواء كنت زوج أو ابن له.

ويوجد في اليابان حوال 20 مهنة يمكن التقدم للحصول على فرصة عمل بها تضم الدراسة الأكاديمية، والهندسة، والصحافة والفنون، والقانون، والطب، والترفيه، بينما تعد مهنة تدريس الإنجليزية من أسهل المهن التي يمكن أن تحصل على فرصة عمل بها، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أن أي قادم إلى اليابان يمكنه أن يحصل على فرصة في هذا المهنة.
ولفتت الصحيفة إلى أن من يذهبون إلى اليابان للعمل، يكون قرار منحهم الإقامة الدائمة رهن تقدير الحكومة اليابانية الذي يعتمد على كفاءتك في العمل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 10 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 11 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 7 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 3
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 12 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 8 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر