Beirut
16°
|
Homepage
قتيل إثر إشكال بين مناصري "الاشتراكي" و"الديمقراطي"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 08 أيار 2018 - 18:52

وقع اشكال تخلله اطلاق نار في الشويفات بين منصرين للحزب التقدمي الاشتراكي والحزب الديمقراطي اللبناني ما أدى الى سقوط قتيل.

وتطور الاشكال إلى تشابك بالايدي وإطلاق نار متبادل من أسلحة رشاشة.

وسارعت القوى الامنية إلى تطويق الاشكال ومنع تفاقمه، كما تدخلت اللجان المشتركة في الحزبين لإنهاء الاشكال.


ونعى الحزب التقدمي الاشتراكي فقيده علاء أبو فرج قائلاً إنّ "التشييع سيكون غداً ولن يكون هناك ثأر ولا للفتنة".

وتوجه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط في تغريدة عبر "تويتر" إلى أهالي الشويفات قائلا:" الى الرفاق في الشويفات والانصار والى الحزب الديمقراطي الانتخابات مرت ولنفتح صفحة جديدة ولتكن الدولة هي الحكم وتحزم الامر في الشويفات .معيب هذا الاقتتال العبثي في العائلة الواحدة"، شاجباً "كل دعوة تحريض او تهييج في اية منطقة".

ودعا "الجيش إلى أن يقوم بواجباته على اكمل وجه".

من جهته، علّق النائب المنتخب تيمور جنبلاط: "احذروا أيها الرفاق، ممنوع الانجرار الى المحظور والفتنة ولن نسمح في تسللها الى داخل بيتنا الواحد. أدعو الى أقصى درجات ضبط النفس حفاظاً على شبابنا وأرواحهم الى اي حزب انتموا. النفوس يجب أن تهدأ فوراً، ولتبقى الدولة مرجعيتنا لنترك القوى الامنية تقوم بمهامها".

أما النائب طلال ارسال، فقال: "أدعو أهلي في الشويفات وفي كل مناطق الجبل إلى تهدئة النفوس وتحكيم لغة العقل وسنقطع يد أي طابور خامس يريد الايقاع فيما بيننا او احداث فتنة درزية".

وأضاف: "خسارة المأسوف على شبابه علاء أبو فرج هي خسارة لكل الشويفات، ألف رحمة عليه، وأكرر دعوة أهلي في الشويفات للتعقّل والتهدئة، وأدعو الأجهزة القضائية والأمنية للقيام بكل ما يلزم، ولن يكون هناك غطاء على كل من يثبت تورطه".

وصدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، البيان الآتي: "إثر حصول إشكال بين مواطنين بتاريخه حوالى الساعة 17.30 في بلدة الشويفات، حيث تطور إلى إطلاق نار، ما أدى إلى وفاة المواطن علاء أبو فرج، تدخلت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة وعملت على تسيير الدوريات وإقامة الحواجز لتطويق الحادث وإعادة الوضع إلى طبيعته، فيما تجري ملاحقة مطلقي النار لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص".










تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"لا مؤامرة لإبقاء السوريين في لبنان"... مفوضية اللاجئين تكشف! 9 "لنا الجرأة"... وهاب يعتذر من السيد! 5 بعد 36 ساعة من فقدانه... العثور على جعجع في بعلبك! 1
نتيجة الفوضى على الطرقات... نجاة احد المواطنين في جل الديب(فيديو) 10 بالجرم المشهود... القاء القبض على سارق! 6 تعويض سعودي لجعجع 2
الحريري باق في فرنسا 11 في مأتم مهيب... تشييع ضحية جريمة فندق الروشة 7 فتنة سنّية - شيعية 3
"بضربات المقاومة"... نائب "حزب الله" يعلنها: رؤوس كبرى ستسقط! 12 بأقل من 3 اشهر... فازت بـ"اليانصيب" مرّتين! 8 عن التحول الاماراتي في لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر