Beirut
16°
|
Homepage
قطاع السيارات يتراجع
المصدر: رويترز | الخميس 21 حزيران 2018 - 13:51

واصلت أسهم أوروبا مكاسبها يوم الخميس بينما خالفت أسهم شركات السيارات الاتجاه الصعودي العام وتراجعت بعدما نشرت دايملر الألمانية تحذيراً من أن أرباحها ستتضرر في حالة زيادة الرسوم الجمركية.

وتراجع قطاع السيارات 1.4 بالمئة إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر بينما زاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة في الساعة 0730 بتوقيت جرينتش مواكبة لموجة مكاسب في الأسواق الآسيوية ووول ستريت بعدما لم يجد جديد في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وأصبحت دايلمر أهم شركة أوروبية تدرج عامل ارتفاع الرسوم الجمركية في توقعاتها وحذرت من أن أرباحها ستتضرر بفعل رسوم جمركية صينية على واردات السيارات من الولايات المتحدة.


ونزل سهم دايملر 2.8 بالمئة بينما انخفض سهم بي.ام.دبليو 1.9 بالمئة وتراجع سهم فولكسفاجن واحدا بالمئة. كما نزل سهم كونتنينتال لصناعة الإطارات 1.3 بالمئة.

وانخفض سهم بيجو الفرنسية 1.3 بالمئة وكان الخاسر الأكبر على المؤشر كاك 40 بينما نزل سهم فاليو لمكونات السيارات 0.5 بالمئة.

وكان أداء مؤشر داكس الألماني أسوأ من بقية المؤشرات الأوروبية لكنه ارتفع 0.2 بالمئة رغم خسائر أسهم شركات صناعة السيارات.

وكانت أسهم قطاع الرعاية الصحية الأكثر ارتفاعاً حيث قفز سهم نوفو نورديسك 4.4 بالمئة ليتصدر المكاسب على ستوكس بعدما أعلنت شركة المستحضرات الدوائية نتائج تجارب علاجها الجديد لمرض السكري.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 8 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر