Beirut
16°
|
Homepage
"اليونيفيل" توضح تفاصيل حادث الرميش
السبت 18 آب 2018 - 10:00

بعدما نشر "ليبانون ديبايت" مقالا بعنوان "قائد اليونيفيل يتمرجل على شرطة البلديّة"، ردّ المكتب الإعلامي لليونيفيل في بيان مؤكّدًا أنّ "هذه الادعاءات والمعلومات المغلوطة حول الأحداث الأخيرة تشوّه الطريقة التي تعمل بها اليونيفيل وطبيعة علاقاتها مع سكان الجنوب وشراكتها الاستراتيجية مع القوات المسلحة اللبنانية. إضافة الى ذلك، إن هذه المغالطات قد تنطوي على احتمال إثارة المشاعر السلبية تجاه مهمة اليونيفيل وزيادة التوتر في أوساط المجتمع المحلي".

وأوضح أنّه "فيما يتعلق بالحادث الذي وقع في رميش في 14 آب، فقد نقلت الوكالة الوطنية للاعلام تصريحنا حول الحادث، وجاء فيه أن اليونيفيل وصلت على الفور إلى المكان لمعالجة الحادث والعمل على ضمان الاستقرار في المنطقة. ودعت اليونيفيل الأطراف الى عدم اتخاذ إجراءات يمكن أن تزيد من التوتر على طول الخط الأزرق، كما فتحت تحقيقاً في الحادث.

وبالنسبة لولاية اليونيفيل، ان االبعثة تعمل بموجب القرار 1701، وقواتنا تعمل بطريقة نزيهة تماماً، وتتعامل مع جميع الأطراف بمنتهى المساواة. واليونيفيل تعمل بشفافية تامة وتقدًر الدعم القوي من السلطات اللبنانية.


إن رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول، ومباشرة بعد تولّيه زمام القيادة وقبل أن يسافر إلى مقر الأمم المتحدة في الأسبوع الماضي لحضور جلسة إحاطة، وعلى سبيل الأولوية، زار القيادات السياسية في بيروت، كما زار قادة القوات المسلحة اللبنانية والأمن العام، ليتناقش معهم ويتبادل وجهات النظر حول الأنشطة المنوطة باليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701.

ان التقرير يشوّه أيضاً طبيعة علاقات اليونيفيل مع القوات المسلحة اللبنانية، مع العلم أن اليونيفيل تعمل بالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية منذ عام 2006 في ظلّ احترام متبادل لتعزيز السلام من خلال الاستقرار. إن القوات المسلحة اللبنانية هي شريك اليونيفيل الإستراتيجي وتتمتع بالدعم الكامل من جميع قواتنا وكذلك من المجتمع الدولي.

وفي أي وقت تقع فيه حوادث في منطقة العمليات، تقوم اليونيفيل دائماً بالاتصال بالسلطات المحلية لإيجاد حلّ.

وبغية تجنب أي سوء فهم من هذا القبيل في المستقبل، ربما يكون من المفيد لموقعكم أن يتصل بمكتبنا الإعلامي للحصول على معلومات واقعية قبل نشر مثل هذه التقارير غير الصحيحة. وعليه، أطلب منكم نشر هذه الرسالة في موقعكم.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
السياسة على خطّ عصابة الـ"تيكتوكرز" 9 فاطمة غادرت ولم تعد... هل من يعرف عنها شيئاً؟ 5 مجموعة قتل أجنبية تتجول في لبنان: كراتين مكدسة بالدولارات توقع بالفرقة "ع"! 1
فضحية "التيكتوكرز"... توقيفات جديدة ورقم صادم للضحايا الأطفال! 10 رئيس مجلس إدارة OMT في ذمة الله 6 ناشط سياسي بارز: واقعة يهودية ستقلب الموازين ومواجهة شرسة في لبنان! 2
"أصولي فلسطينية وأفتخر"... ردٌ من وضاح الصادق على منتقديه! 11 فضائح "الإستعباد الجنسي" من واشنطن إلى بيروت... تعرّفوا على "جيفري ابستين لبنان"! 7 "أبناؤنا فرائس للمنحرفين"... زهران يكشف جديد ملف عصابة "TikTok “! 3
"نهاية كاملة للحرب"... القاهرة أوضحت لحماس معنى الصفقة! 12 لأول مرة منذ الحرب... "سرايا الاشتر" تستهدف إسرائيل! (فيديو) 8 إختلاسات عيتاني - الحريري بملايين الدولارات... وتراخٍ مُلتبس من منصوري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر