Beirut
16°
|
Homepage
اعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي
الخميس 13 أيلول 2018 - 15:13

نفذ موظفو مستشفى صيدا الحكومي اليوم اعتصاما، امام باحة المستشفى، احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المستحقة منذ ثلاثة أشهر. وناشدوا وزيري الصحة العامة والمال في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني وعلي حسن خليل دفع مستحقاتهم على أساس قانون الـ 46 ومندرجاته".

ووجه رئيس لجنة المتابعة لموظفي المستشفى خليل كاعين، "صرخة للمعنيين"، فقال:"اننا كموظفين لم نتقاض رواتبنا منذ ثلاثة أشهر. وللاسف هذه المستشفى باتت مقرا للفساد، بدءا من الكبار وصولا الى أصغر موظف".

وطالب "الادارة الفاسدة بالاستقالة، لان رواتبنا حق مقدس وديون ممتازة، فنحن نعمل في مؤسسة استشفائية، ونطالب وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني بوضع يده على مستشفى صيدا الحكومي، لان الوضع بات لا يحتمل. لقد بلغ العجز 18 مليار ليرة. لماذا؟ بسبب الادارة الفاسدة التي تمنع جهاز التفتيش من القيام بدوره، بحماية من قبل السياسيين. ولو وجد مئة مليار في المؤسسة هذا الشهر في الشهر التالي ستذهب ادراج الرياح بسبب المصالح الخاصة للإدارة لابقائها على فسادها".


واكد ان "مستشفى صيدا الحكومي ستبقى مفتوحة، ونحن رغم الضائقة المالية التي نعانيها سنزاول عملنا كالعادة، وجميعنا كمتعاقد وأجير ومستخدم لن نقبل بتقاضي رواتبنا المستحقة الا على أساس جداول سلسلة الرتب والرواتب التي اقرت بموجب مرسوم تطبيقي من قانون الـ 46 المصادق عليه من قبل وزراء الصحة والمالية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية، القانون نفسه الذي عين مدير المستشفى ومجلس ادارته".

وتساءل: "لماذا لا يطبق القانون عينه بتعديلاته على الموظفين أسوة بالإدارة، أم لان معظم الموظفين من الفئة الخامسة غير قابلة رواتبهم للتعديل بحجة عدم وجود المال".

وقال: "نحن كموظفين من كل الفئات والملل والمذاهب التي نمثل من خلالها كل لبنان المصغر، نطالب الادارة بدفع رواتب شهري 7و 8 كما أقرت في الجداول الجديدة. وإذا لم تقدر فلتستقيل ليأتي غيرها ويدير هذه المؤسسة. نحن طلاب حق وصاحب الحق سلطان".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر