Beirut
16°
|
Homepage
لأول مرة... شركة طيران توظف سعوديات للعمل كمساعدات طيار
المصدر: AFP | الخميس 13 أيلول 2018 - 19:39

أعلنت شركة "طيران ناس" السعودية، ومقرها الرياض، عزمها توظيف نساء سعوديات للعمل كمساعدات طيار ومضيفات للمرة الأولى، وذلك بعد أشهر من إصدار قرار يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

وكشفت "طيران ناس"، ذات التكلفة المنخفضة، الخميس عبر صفحتها الرسمية عبر موقع تويتر، أنها شرعت في تلقي الطلبات من سعوديات لشغر الوظائف.

وقالت في بيان: "حرصا على توفير فرص مميزة في قطاع الطيران، يسر طيران ناس أن يعلن فتح باب القبول ببرنامج طياري المستقبل للسعوديات".


ومن بين الشروط التي تشترطها الشركة: حصول المتقدمة على الشهادة الثانوية العامة كحد أدنى، وأن يكون في رصيدها على الأقل 240 ساعة طيران، منها 25 ساعة على الطائرات ذات المحركين.

هذا وقال المتحدث الرسمي باسم طيران ناس، أحمد المسيند، لوكالة فرانس برس، إن "عدد المتقدمات في أقل من 24 ساعة لبرنامج طياري المستقبل للسعوديات بلغ 1000 طلب تقديم".

وأضاف "أما بالنسبة لبرنامج المضيفين الجويين للسعوديين والسعوديات، بلغ عدد الطلبات التي استلمناها 3000 طلب".

وتأتي هذه الخطوة، بعد إعلان شركة طيران أخرى تدعى"فلاي أديل"، الأسبوع الماضي، أنها تستقبل طلبات من سعوديات للعمل ضمن طاقم الطائرة.

يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أصدر، في أيلول من العام الماضي، قرارا يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 5 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 6 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 2
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 3
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 12 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 8 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر