Beirut
16°
|
Homepage
"باسيل لاحق القوات على باب الدار"
المحرر السياسي | السبت 15 أيلول 2018 - 0:15

ليبانون ديبايت - المحرر السياسي

بانتظار ما ستحمله الايام المقبلة على خط التشكيلة الحكومية، تترقب القوات اللبنانية الحراك بين بعبدا وبيت الوسط وما ستسفر عنه الاتصالات بين الرئيسين سعد الحريري وميشال عون، ليبنى على الشيء مقتضاه.

تجزم القوات بأنها لن تتنازل قيد انملة عن حصتها التي وضعتها في يد الرئيس المكلف، وتؤكد ان الكرة اليوم باتت في ملعب الطرف الآخر وتحديدا التيار الوطني الحر ليظهر جديا بأنه يريد حكومة وحدة وطنية لا حكومة ثلث معطل.


برأي النائب عماد واكيم فالتيار "يخانق نفسه"، فهو يخاصم الحزب التقدمي الاشتراكي و "يُنقف" على التمثيل "السني" منطلقا من قاعدة "انا التيار القوي امتلك كتلة كبيرة، ولدي رئيس جمهورية يساندني"، وعلى هذه القاعدة لا يحكم لبنان يقول نائب القوات عن دائرة بيروت الاولى.

يرى واكيم اننا في وضع اقتصادي سيء وفي ظل مشهد اقليمي ينذر بتطورات، ومحكمة دولية بدأت تأخذ قرارات قد تؤثر على لبنان، ورغم كل هذا الوضع السيء لا زلنا على خلاف لتشكيل الحكومة.

يؤكد واكيم ان ما يحصل اليوم غير منطقي، اذ نرى ان المعنيين بوضع الحلول ومساعدة الرئيس لايجاد المخارج هم انفسهم يضعون العراقيل، ويتهم واكيم الوزير جبران باسيل بهذه العرقلة لا حزب الله وخير مثال على ذلك ما يحصل مع القوات التي قدمت الكثير من التنازلات من اجل تسهيل مهمة الرئيس المكلف ولكن باسيل "لاحقنا على باب الدار" يقول واكيم مستغربا افتعال هذه الازمات والمشاكل مع الطوائف الاخرى.

يصف واكيم بعض الذين يخرجون الى الاعلام بصيغ عن "حكومة الاكثرية" ب "الفهلويين" سائلا في هذا السياق: مع من تريد تشكيل حكومة اكثرية، مع نفسك؟، ويذكر بأن غالبية الاطراف من المستقبل الى الاشتراكي وصولا الى حركة امل ترفض هذا الطرح.

ويشدد واكيم ان البلد لا يحتمل اللعب فالاستحقاقات بانتظارنا ولا سيما مؤتمرات الدعم الدولية للبنان والتي يجب ان نبدأ العمل عليها اليوم قبل الغد لكي نتمكن من وقف الانهيار الاقتصادي الداخلي.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر