Beirut
16°
|
Homepage
توضيح لبلدية الغبيري حول تسمية شارع باسم "مصطفى بدر الدين"
الاثنين 17 أيلول 2018 - 23:38

أوضحت بلدية الغبيري في بيان أن "قرار مجلس بلدية الغبيري الصادر بتاريخ 14 حزيران 2017 رقم 2017 / 274 القاضي باطلاق اسم الشهيد مصطفى بدر الدين على احد شوارعها قانوني وسليم وشرعي ولا غبار عليه وصادر عن مجلس بلدي منتخب وارسل الى وزارة الداخليه وسجل لديها بتاريخ 7 اب 2017 ولم يأتي جواب بالرفض او القبول".

وأضافت:"عملا باحكام المادة 63 من قانون البلديات وجهت بلديه الغبيري بتاريخ 13 حزيران 2018 كتاب الى الوزارة تعلمها فيه بان قرار تسمية الشارع اصبح مصدقا ضمنا بعد أن مر حوالي السنة على تسجيله لدى الوزارة باعتبار ان المادة 63 اعتبرت ان القرار يصبح مصدقا ضمنا اذا لم تتخذ سلطة الرقابة قرارها بشانه خلال شهر من تاريخ تسجيله لديها".

ونفى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال نهاد المشنوق أن "يكون قد وقّع قراراً يسمح بموجبه لبلدية الغبيري أن تسمّي شارعاً باسم "مصطفى بدر الدين"، أحد المتّهمين الرئيسيين لدى المحكمة الخاصة بلبنان في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري".


وأكّد المشنوق أنّه "لا يوافق على هذه التسمية وبالتالي يعتبر قرار بلدية الغبيري مرفوضاً من قبل وزارة الداخلية"، مشددا على أنّ "رفضه توقيع القرار لا يمكن اعتباره موافقة ضمنية، خصوصا حين يتعلّق الأمر بخلاف سياسي يتداخل فيه الطابع المذهبي بالأمني وينشأ بموجبه خطر على النظام العام، الذي هو من أساس واجبات هذه الوزارة".

واعلن المشنوق ان "وزارة الداخلية ستوجه كتاباً إلى بلدية الغبيري غداً تطلب بموجبه إزالة اللافتات".

وكان تداول ناشطون عبر مواقع التواصل صوراً، تفيد بأنه "تمت تسمية شارع في إحدى مناطق العاصمة بيروت، بإسم القيادي في حزب الله والمتهم الاول بتنفيذ عملية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري مصطفى بدر الدين".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
إهتمام قطري بآل الحريري 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 2
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 11 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 7 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر