Beirut
16°
|
Homepage
نوّاب بيروت "مكملين للآخر"... وهذا ما وقّعوا عليه
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 19 تشرين الثاني 2018 - 11:06

عقد نوّاب بيروت في مكتب النائب نزيه نجم في مجلس النوّاب، اليوم الاثنين، اجتماعاً للتقدّم بدعوى على خلفيّة ما حصل يوم الجمعة الماضي من فيضانات، في الرملة البيضاء.

وأعلن النائب نزيه نجم، بعد الاجتماع:"اننا وقعنا على إخبار موجه الى النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود ضد كل من يظهره التحقيق بأنه على صلة في مسألة التعدي على الأملاك العامة والإضرار بها مشاركا او محرضا".

وقال:"نطالب بكل الخرائط حول مشروع الـ"إيدن باي" من المعنيين، ولن نعطي ذريعة لأحد ونريد الحقيقة من القضاء ونريد أن نعرف من هو المخطئ لتتم محاسبته".


وبهذا الخصوص تم الاتفاق على دعوة كل من وزارة الداخلية والبلديات ووزارة الاشغال العامة والنقل ووزارة الطاقة والمياه، ووزارة العدل ووزارة البيئة، ومجلس الانماء والاعمار، ومحافظ بيروت ورئيس بلدية بيروت ورئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية وبلدية الغبيري للاجتماع بهم نهار الاثنين المقبل عند الساعة العاشرة صباحا في مبنى مكتبة مجلس النواب وذلك للوقوف عند كافة المعطيات.

من جهته، قال النائب أمين شري: "ذاهبون إلى القضاء حتى النهاية ولا غطاء لأحد".

النائب نديم الجميّل أشار الى أنّ "النوّاب اجتمعوا وأعربوا عن رفضهم لما أصاب شوارع العاصمة بيروت، من جرّاء الإعتداء على الأملاك العامّة"، مشدّداً على "متابعة النوّاب الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة".

ويأتي هذا الإجتماع، بعد تمسّك نوّاب بيروت بالذهاب حتى النهاية في هذا الملفّ، على أن يقول القضاء كلمته ويحاسب المسؤولين عن هذه الفضيحة.

وأشار النائب هاكوب ترزيان، الى أنّه "كنائب عن بيروت، لن يسمح بأن تمرّ هذه الفضيحة مرور الكرام، إذ من غير المسموح تشويه أجمل مدن العالم"، معلناً رفضه كلّ هذه التعديات، واستمراره حتّى النهاية في هذا الملفّ لمحاسبة كلّ المسؤولين عما حصل".

وكانت غرقت جادة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في الرملة البيضاء وبعض شوارع منطقة رأس بيروت، بمياه الأمطار الممزوجة بالمياه الآسنة نتيجة تشابك شبكتي الصرف الصحي ومياه الأمطار، وبسبب السّد المتعمّد للمجرور الرئيسيّ الذي يصبّ في البحر قرب "الإيدان باي" بالباطون، ما أدى الى فيضانات، شكّلت فضيحة كبرى، بدأت المسؤوليّة فيها ترمى من قبل المعنيّين.

وفي مؤتمره الصحفي يوم السبت، حمّل محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، بعد ترؤسه اجتماع لجنة التحقيق الهندسي، التي شكلها للتحقيق بما جرى في بيروت، "مشروع إيدن باي وبلدية الغبيري ومجلس الإنماء والإعمار و3 مطاعم مسؤوليّة ما حصل.

أما رئيس بلديّة بيروت جمال عيتاني، فأعلن، أنّ "شخصاً في البلدية كان على علم بصبّ الباطون على المجرور الرئيسيّ، وعلينا أن نسأل من غطّى هذا الموضوع". لافتا إلى ان "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ مصر على كشف الحقيقة لجميع الناس وسنعلن عن المسؤول ومحاسبته".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
"إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 11 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 12 عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 8 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر