Beirut
16°
|
Homepage
اطلاق طابع بريدي خاص في الذكرى ال 75 للاستقلال
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 19 تشرين الثاني 2018 - 21:25

اطلق اليوم بذكرى مرور 75 عام على استقلال لبنان بدعوة من شركة "ليبان بوست" وبرعاية الرئيس المكلف سعد الحريري ممثلا بوزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال الوزير جمال الجراح طابع بريدي خاص في حفل اقيم للمناسبة عند السادسة من مساء اليوم في السراي الحكومي، حضره النواب سمير الجسر، وليد البعريني، طارق المرعبي ونزيه نجم، المحامي ساسين ساسين ممثلا رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، رئيس مجلس ادارة ليبان بوست خليل داوود، البروفسور باسكال مونان ممثلا رئيس الجامعة اليسوعية الأب سليم دكاش، المستشار السياسي لدى السفارة الروسية ديمتري لبيديف وممثلين عن عدد من السفارات والشخصيات السياسية والإجتماعية.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة لمقدم الحفل روني الفا قال فيها: "يسرني ان اتطلع واياكم على لوحة هي ارزة لبنان من توقيع الفنان اللبناني، العالمي نبيل نحاس الذي اعطى بعدا جديدا للفن والإبداع وهو يؤكد ان ارزة لبنان هي فوق الجميع".

اما داوود، فالقى كلمة قال فيها: "بمناسبة العيد 75 لإستقلال لبنان وجودنا في السراي الحكومي له رمزية كبيرة، لان ههذه المؤسسة اخذت على عاتقها ان تحمي لبنان وترسخ بأن لينان هو وطن الآرز. وارادت ليبان بوست ان تحتفل بهذه المناسبة وتصدر طابعا بريديا بالمناسبة ليكون على طابع الإستقلال واي ارزة اجمل من ارزة نبيل نحاس لتمثل عيد استقلالنا 75.


وقال الوزير الجراح: "كان بود دولة الرئيس ان يكون بينكم خصوصا في هذه المناسبة العزيزة على قلبه وهي استقلال لبنان، ولظروف طارئة لم يتمكن ان يكون بيننا وكلفني ان القي كلمته في هذه المناسبة وجاء فيها: اريد اولا ان اوجه الشكر لوزارةالأتصالات وشركة ليبان بوست على هذه المبادرة بمناسبة العيد 75 لإستقلالنا، واود ان اشكر الفنان اللبناني العالمي نبيل نحاس على تقديمه اللوحة الرائعة للطابع التذكاري لصندوق عائلات شهداء الجيش اللبناني الحامي الأول والأخير للاستقلال والسيادة وللدولة فيء بلدنا.

والقى نحاس كلمة قال فيها: "الأرزة التي رسمتها لهذه المناسبة ستخضع للمزاد العلني في متحف سرسق عند السادسة مساء، وانه لمن دواعي السرور اعطائي الفرصة لتخصيص ريع هذه اللوحة لعائلات شهداء الجيش اللبناني. ارز الرب الذي كان منذ آلاف السنين رمزا للبنان وعنوانا للقوة والإحتمال جعل اللبنانيين دائما متحدين في ظله".

بعد ذلك تم الكشف عن اللوحة، وقدم داوود درعا تذكارية الى الوزير الجراح، كما قدم الوزير جراح تذكارا الى الفنان اللناني نحاس.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر