Beirut
16°
|
Homepage
مزيد من التهم بحق غصن
المصدر: اليوم 24 | السبت 24 تشرين الثاني 2018 - 14:12

كشفت وسائل إعلامية , تجاوزات إضافية قد يكون كارلوس غصن متورطا فيها, متزامنةً مع تكثف المواقف الداعية للحفاظ على الشراكة الهشة القائمة بين رونو ونيسان وميتشوبيشي أكان في فرنسا أو في اليابان.

وكان غصن الذي يحمل الجنسيات الفرنسية واللبنانية والبرازيلية، أوقف في اليابان الاثنين للاشتباه بعدم إعلانه كامل دخله كرئيس مجلس إدارة شركة نيسان، وبأنه أخفى منه ما يوازي خمسة مليارات ين بين يونيو 2011 ويونيو 2015.

كما كشفت الصحيفتان اليابانيتان ازاهي شيمبون ونيكاي أمس الجمعة، أنه فعل الشيء نفسه خلال الأعوام الثلاثة التالية أي حتى 2018، ما يعني أنه أخفى عن مصلحة الضرائب في اليابان 62 مليون أورو من دخله.


كما وأعلنت وكالة كيودو للأنباء، أن شركة نيسان دفعت لشقيقة كارلوس 100 ألف دولار سنويا منذ العام 2002 مقابل عمل وهمي.

وقد واصل المدير الجديد لشركة نيسان هيروتو سايكاوا هجومه على غصن، بعد أن كان شن هجوما عنيفا عليه في مؤتمر صحفي عقده الاثنين الماضي, حيث أفاد أن هناك تحقيقا داخليا أجرته شركة نيسان، مضيفا:"ستتفاجؤون على الأرجح إزاء ما تم اكتشافه بشأن تجاوزات غصن".

وقد قال المدير العام الجديد لشركة نيسان: "بالنسبة إلى الشراكة بين رينو وميتسوبيتشي موتورز، فإن ما حصل لن يكون له أي تأثير، وسنبذل كل ما بوسعنا لجعل العلاقة مستقرة بين الشركات الثلاث.

وبعد أيام من صدمة اعتقال غصن، بات بعض المحللين يتكلم عن احتمال أن يكون حصل انقلاب من شركة نيسان على غصن، بهدف إعادة النظر في الشراكة بين الشركات الثلاث لجعلها أكثر توازنا.


تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"تدمير مبنى"... جرحى في غارة إسرائيلية على بعلبك! 9 في الـ"بشت" السعودي لجعجع… لماذا الآن؟ 5 في مأتم مهيب... تشييع ضحية جريمة فندق الروشة 1
تعدى على قاصرين... هل من وقع ضحيته؟ 10 نتيجة الفوضى على الطرقات... نجاة احد المواطنين في جل الديب (فيديو) 6 "سرٌ خطير"... أصابع اتهام في جريمة فندق بيروت! 2
"أشباح" حزب الله يحصون أنفاس الجيش الإسرائيلي.. صور ومقاطع تفاجئ تل أبيب! 11 تعرّض للطعن 3 مرات... تفاصيل الإعتداء على يورغو في فرن الشباك! (صور) 7 جنبلاط يزيح تيمور 3
عصابة "التيك توكرز"... تعرفوا على ممولها ورأسها المدبر! 12 بشأن التحرّش واغتصاب الأطفال... "قرارٌ قضائيّ" ضمن نطاق بيروت! 8 بعد عراك وتضارب بالأيدي... إليكم تفاصيل ما حصل في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر