Beirut
16°
|
Homepage
مدرس لبناني ينافس على لقب أفضل مدرس بالعالم
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 14 كانون الأول 2018 - 17:07

تأهل اللبناني غسان أنطون أستاذ مادة الرياضيات في مدرسة مار الياس الأرثوذكسية في ميناء طرابلس، الى المرحلة النهائية لمباراة "المعلم المبدع The global teacher prize، التي تنظمها مؤسسة" Varkey Foundation" بالمشاركة مع مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي.

فقد صدرت في لندن نتائج نصف النهائي للمباراة، بتأهل خمسين معلما من أصل عشرات آلاف المرشحين حول العالم الى المرحلة النهائية، ومن بينهم سوف يتم اختيار الفائز بالمرتبة الأولى بلقب "أفضل معلم في العالم"، وذلك في احتفال رسمي يقام في آذار 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ودأب الاستاذ أنطون منذ حوالي عشرين سنة على العمل لتحفيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعليم الرياضيات، وله في هذا المجال إنتاجات متعددة توالت منذ العام 2002 من كتب رياضيات مرفقة بأقراص مدمجة تحتوي تطبيقات الكترونية على الكمبيوتر الى كتب الكترونية تفاعلية -2011.


كما أنه يملك تطبيقات للأجهزة الذكية - 2014 و مجموعة دروس رياضيات للمرحلة الثانوية مصممة على الكمبيوتر وموضوعة على اليوتيوب - 2017.

أما أحدث إصداراته وأكثرها تقدما في هذا المجال هو كتاب الكتروني بعنوان "Math et plaisir" صادر عن دار الأمل للنشر كتتمة لسلسلة كتب "Math et recherche"، ويشمل هذا الكتاب الالكتروني برنامج الرياضيات للسنة الابتدائية السادسة وفق المنهاج اللبناني كاملا".

يذكر ان أنطون كان قد حاز الشهر الماضي على جائزة "أفضل معلم في لبنان، في أولى مراحل المسابقة نفسها. والجدير بالذكر أن إصداراته كلها كانت الأولى من نوعها.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الودائع إلى المربع الأول 9 فيديو يحسم الجدل.. هكذا وقع الانفجار في PIZZA SECRET 5 الكشف عن سبب إنفجار مطعم PIZZA SECRET... و"NATGAZ" تعود إلى سياسيين! 1
مشهد مخيف في جونية و"الضحية" تنتقم بعد سنوات… جولة ميدانية تكشف التفاصيل! 10 تهديدٌ بالقتل في عرمون… والهدف "بيروتي" 6 تسجيل صوتي "خطير" لأحد موظفي مطعم "بيتزا سيكرت" السابقين! 2
في قضية "الممثلة الإباحية"... صدور الحكم بحق ترمب! 11 طائرة مسيّرة فوق المتن؟ 7 أعداد السوريين المغادرين لبنان تتزايد... تحذيرٌ من منظمة الهجرة! 3
"مروى" مفقودة... هل منكم مَن يعرف عنها شيئًا؟ 12 القرار بمواجهة "توتال" اتُخذ... التيّار يتجاوز "مقاطعة الحكومة" والثنائي يتقدم 8 "الدولة اللبنانية غنية"... كارلوس غصن قد "ينقذ اقتصاد لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر